اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يستضيف الاجتماع المقبل لمجلس وزراء العدل العرب
العراق يستضيف الاجتماع المقبل لمجلس وزراء العدل العرب

العراق يستضيف الاجتماع المقبل لمجلس وزراء العدل العرب

أعلنت وزارة العدل العراقية على موافقة مجلس وزراء العدل العرب على مقترحها بعقد الاجتماع المقبل للمجلس في العاصمة بغداد برئاسة العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقت “ش ع خ” نسخة منه، ان “وزير العدل حيدر الزاملي يشارك اليوم في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب ضمن اعمال دورته السابعة والخمسين المقرر عقده مساء اليوم في مقر الجامعة العربية في القاهرة وبرئاسة وزير العدل في السعودية الدكتور وليد بن محمد الصمعاني رئيس هذه الدورة وبمشاركة وزراء العدل في العراق والبحرين وفلسطين والكويت ومصر وسلطنة عمان”.

وأضاف البيان ان “هذه الدورة تنعقد فى وقت تشهد فيه المنطقة العربية تزايدا للجريمة المنظمة وظاهرة الارهاب بالاضافة الى ان هذه الدورة ستشكل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربى والدولى فى المجالات القضائية والقانونية والعمل على تفعيل الاتفاقيات القضائية العربية ذات الصلة بمكافحة الارهاب”.

وأشار الى ان الوزراء العربي “سيناقشون خلال اجتماعهم عددا من البنود منها، بندا حول سبل مكافحة الارهاب ويتضمن الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب من خلال تعديل الاجراءات والنماذج التنفيذية للاتفاقية والاستببيان الخاص بمتابعة تنفيذها ، واستحداث آلية عربية موحدة لضمان تنفيذ الاتفاقيات العربية والتحقق من مدى التزام الدول بتنفيذها”.

كما يناقش الاجتماع بحسب البيان “مقترح الامانة العامة للجامعة حول مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم اوضاع اللاجئين في الدول العربية، ومواضيع متعددة اخرى”.

ولفتت وزارة العدل الى ان “الاجتماع سيناقش المقترح المقدم من العراق حول وضع آلية مناسبة لغرض استمرار العراق في دوره في محاربة الارهاب باعتبار ان خطره يمتد الى جميع الدول العربية، وكذلك مشروع قانون يعنى بتجريم الفكر التكفيري في المنطقة العربية”.

وتابع ان “أعضاء المجلس الوزراي قد وافقوا على الدعوة التي وجهها وزير العدل العراقي لاستضافة اجتماعات مجلس وزراء العدل العرب في دورته القادمة في بغداد وان تكون برئاسة العراق” مشيرا الى انه “من المقرر ان يرفع المكتب التنفيذي مشروع جدول اعماله ومشاريع القرارات الخاصة به الى الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب المقرر انعقادها مساء اليوم الخميس”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: