اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يسجل اول حالة إعتداء على صحفي في 2018

العراق يسجل اول حالة إعتداء على صحفي في 2018

شبكة عراق الخير:

سجل المركز العراقي لدعم حرية التعبير أول حالة إنتهاك ضد صحفي في عام 2018، بمحافظة ذي قار.
حيث تعرض في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الأثنين (1/1/2018)، مصور كادر قناة الفرات الفضائية علي عبد العباس في محافظة ذي قار إلى إعتداء بالضرب والإعتقال، وذلك اثناء تغطيته برفقة كادر المؤسسة، لاحتفالات رأس السنة وإستقبال العام الجديد، ما أسفر عن إهانته، أمام مرأى الناس. بحسب ما اورده المركز العراقي لدعم حرية التعبير.
واستنكر المركز “تصرفات مدير شرطة النجدة في ذي قار، العميد نوفل حسن فؤاد، ودعا وزير الداخلية قاسم الاعرجي، فتح تحقيق عاجل بحادثة الإعتداء، خصوصاً إنها تكررت لحالات مشابهة في مدينة الناصرية”.
ودعا ايضا إدارة قناة الفرات الفضائية لمقاضاة مدير شرطة النجدة في ذي قار، لإعتدائه على صحفيين اثناء واجبهم الرسمي، وقال انه يتكفل بتوفير فريق قانوني للقناة.
ونقل المركز قول مراسل قناة الفرات الفضائية في ذي قار، معتز الحبيب “بعد الانتهاء من واجبنا بتغطية احتفالات رأس السنة في محافظة ذي قار، قام العميد نوفل حسن فؤاد مدير قسم النجدة في قيادة شرطة ذي قار بإعتقال مصور قناة الفرات (علي عبد العباس ) بجريمة ايقاف تاكسي في الشارع لغرض نقله الى دار سكنه، وعند الاستفهام عن سبب اعتقاله فوجئنا بالرد غير اللائق ونعتنا بـ”المخالفين”، على حد تعبيره.
وأضاف الحبيب، ان “مدير شرطة النجدة، لم يعتبر سائق سيارة الأجرة مخالفاً وانما عدّ مصور القناة هو المخالف”، موضحاً انه “تم إقتياد المصور إلى جهة مجهولة بعد الضرب والإهانة التي تلقاها”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: