اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » العراق يشهد قطعاً تاماً للانترنت تزامناً مع التظاهرات

العراق يشهد قطعاً تاماً للانترنت تزامناً مع التظاهرات

شبكة عراق الخير :

 شهد العراق منذ ساعات الفجر الأولى لليوم السبت قطعاً تاماً لخدمة الانترنت دون معرفة الأسباب.
ويتزامن هذا القطع مع تصاعد التظاهرات والاحتجاجات الشعبية ضد سوء الخدمات والبطالة التي بدأت منذ يوم الأحد الماضي في محافظة البصرة وتوسعت أمس في محافظات جنوبية أخرى.
وتخلل هذه التظاهرات اعمال تخريب لبعض الممتلكات العامة ومؤسسات الدولة وإقتحام لبعض مباني مجالس محافظات.
وشهد مطار النجف الدولي، ليلة أمس الجمعة، أعمال تخريب واضرار بعد ان اقتحمه متظاهرون، وحملت إدارة المطار الأجهزة الأمنية المسؤولية لعدم القيام بواجبها اللازم لحماية المطار بالشكل المطلوب.
وعقد المجلس الوزاري للأمن الوطني إجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي في ساعة متأخرة من ليلة أمس لمناقشة الوضع الأمني في البلاد.
وزار العبادي أمس محافظة البصرة ووعد بإجراءات سريعة لحل مشاكل المحافظة وشدد على ضرورة الالتزام بالتظاهر السلمي في المطالبة بالحقوق كما أوصت المرجعية الدينية العليا بذلك في خطبة الجمعة.
ويعتقد ناشطون ان قطع الانترنت من قبل وزارة الاتصالات أمر متعمد لمنع تواصل المتظاهرين ونشرهم مقاطع فيديو وصور لاحتجاجاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة من الحكومة لتطويق الأزمة.
يشار الى ان قطع الانترنت يتزامن أيضاً مع الامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي/ الدور الأول – الجارية حالياً- في حين ان وزارة الاتصالات قالت بوقت سابق ان القطع خلال فترة الامتحانات لن يتجاوز أكثر من الساعة الثامنة صباحاً، لكن هذا الموعد تجاوز اليوم بساعتين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: