اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » العراق يعلن ارتفاع صادراته النفطية لتموز بمعدل بيع زاد عن 50 دولارا

العراق يعلن ارتفاع صادراته النفطية لتموز بمعدل بيع زاد عن 50 دولارا

شبكة عراق الخير والمحبة / اعلنت وزارة النفط العراقية عن ارتفاع الكميات المصدرة من النفط الخام المتحققة لشهر تموز الماضي حسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط “سومو” حيث بلغ مجموع كمية الصادرات النفطية اكثر من 96 مليون و245 الف برميل فيما بلغت الايرادات المتحققة قرابة 4 مليار و908مليون دولار.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ، ان الصادرات النفطية لشهر تموز الماضي سجلت ارتفاعا على من توقف وانخفاض الصادرات النفطية عبر ميناء جيهان التركي الى مستويات قياسية.

واوضح ان مجموع الكميات المصدرة لشهر تموز الماضي بلغت ما يقارب 96مليون و245 الف برميل فيما بلغت الايرادات المتحققة قرابة 4 مليار و908 مليون دولار .

واشار جهاد الى ان مجموع الصادرات من الموانئ الجنوبية 94 مليون و982 الف برميل كما ان مجموع الصادرات النفطية من ميناء جيهان التركي لم تتجاوز المليون و263 الف برميل فقط .

وتابع ان معدلات التصديرية الجنوبية اليومية سجلت ارتفاعا حيث بلغت 3 مليون و64 الف برميل وكانت الوزارة تأمل الوصول الى مستويات غير مسبوقة في معدل الصادرات النفطية لشهر تموز فيما لو التزم الاقليم بتصدير الكميات التي تم الاتفاق عليها ضمن موازنة عام 2015 والبالغة 550 الف برميل .

واشار جهاد الى ان معدل سعر البيع بلغ 50 دولارا و996 سنتا.

وبين ان الكميات اعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي.

ولفت الى ان الوزارة بذلت جهودا استثنائية في زيادة صادراتها من النفط الخام كتعويض عن ايام تعطيل تحميل الناقلات بسبب سوء الاحوال الجوية من الموانئ الجنوبية.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: