اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يعلن مقتل أبو عبيدة الجزائري و أبو كوثر وأبو معتصم أبو عمار الكربولي الخلية المتورطة باستهداف قائدين عسكريين في الانبار

العراق يعلن مقتل أبو عبيدة الجزائري و أبو كوثر وأبو معتصم أبو عمار الكربولي الخلية المتورطة باستهداف قائدين عسكريين في الانبار

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية، السبت، عن مقتل أفراد الخلية المتورطة باستهداف نائب قائد عمليات الانبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، بضربة جوية في قضاء القائم.

وقالت الخلية في بيان ورد لوسائل اعلام محلية  إنه “في عملية نوعية جديدة لخلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية, وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة انطلقت صباح هذا اليوم في 28\8\2015 مجموعة من خلية الصقور وطلائع الاستطلاع في القوة الجوية العراقية .. لترصد من خطط و دبر للعملية الارهابية التي استهدفت الشهيد اللواء الركن عبد الرحمن ابو رغيف, والعميد الركن سيفين عبد المجيد وبقية شهدائنا الابرار”.

وجاء في البيان انه “في الساعة 13:00 انطلقت طائرات القوة الجوية لتدمر الهدف المرسوم في القائم حي 7 نيسان بصواريخ موجهة حيث باغتت قيادات داعش وقتلت المجموعة التي خططت للعملية اﻻرهابية ضد الشهداء الكرام”.

وذكر البيان أن أهم القتلى هم:

1- أبو عبيدة الجزائري مايسمى بامير الاستشهادين في ولاية الفرات, جزائري الجنسية عمره 40 سنة تقريبا, دخل العراق قادماً من افغانستان عام 2004, عمل في الفلوجة والمحمودية والانبار, غادر الى سوريا ومنها الى افغانستان بعد مقتل ابو مصعب الزرقاوي, وفي عام 2012 عاد الى سوريا وبايع تنظيم داعش بعد ان كان احد الميدانيين في تنظيم القاعدة.

2- أبو كوثر اسماعيل ابراهيم  عراقي الجنسية آمر مفرزة الانتحاريين في ناحية البغدادية.

3- أبو اسحاق السلماني, مسؤول عن الارزاق في ولاية الفرات وإرهابي قذر, مسؤول عن قتل سبعة من افراد حرس حدود اللواء السادس, وعن مجموعة من ابناء عشيرة البومحل ومسؤول عن قتل بنتي المواطن خضر حماد.

4- أبو معتصم الجزراوي, سعودي الجنسية مسؤول عن القوة الخاصة للاقتحامات في البوكمال والقائم, عمره تقريبا 35 سنه اشترك في عملية حديثة وعملية البغدادي وعملية منفذ الوليد.

5- أبو عمار الكربولي, مسؤول عن المقرات (المضافات) مايسمى بولاية الفرات وتجهيزهم بالاحزمة الناسفة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: