اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يُدين تفجيرات بروكسل ويدعو الى المزيد من التعاون ضد الارهاب

العراق يُدين تفجيرات بروكسل ويدعو الى المزيد من التعاون ضد الارهاب

_______________423120203

أدان العراق التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء، وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في سلسة تفجيرات انتحارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية احمد جمال في بيان ، ان الوزارة “تدين وزارة الخارجية العراقية وبشدة سلسلة الهجمات الارهابية في العاصمة البلجيكية بروكسل، والتي استهدفت الابرياء في مطار المدينة واحدى محطات المترو فيها”.

واكدت الخارجية بحسب المتحدث “وقوفها وتضامنها مع شعب مملكة بلجيكا وحكومتها ، كما تشاطر أسر الضحايا مشاعر الأسى والحزن وتقدم لهم أسمى آيات التعازي والمواساة”.

وأشار جمال الى ان “ازدياد النشاط الاجرامي للجماعات الارهابية التكفيرية داخل الدول الاوربية وتصاعد اعداد المنتمين إليها هناك يدعو المجتمع الدولي الى بذل المزيد من الجهود الكفيلة بالقضاء على مراكز نشاط وتجنيد وتدريب عناصر هذه الجماعات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها داخل سوريا والعراق، كونها تحولت الى مراكز تصدير للقتل والتفجير الى كافة دول العالم وشعوبها الآمنة”.

كما شدد على “ضرورة المزيد من التنسيق والتعاون في مجال ملاحقة عناصر الشبكات الدولية لهذه الجماعات ، ومنابرها الاعلامية ومصادر تمويلها

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: