اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العصائب تكشف خطة أمريكية لتدمير نينوى وتحذر العبيدي من التسبب بـ”إبادة جماعية”

العصائب تكشف خطة أمريكية لتدمير نينوى وتحذر العبيدي من التسبب بـ”إبادة جماعية”

1458044851_download-1

كشفت حركة عصائب أهل الحق، الثلاثاء، عن خطة امريكية لتدمير محافظة نينوى، فيما حذرت وزير الدفاع خالد العبيدي من التسبب بـ”إبادة جماعية”.

وقال المتحدث العسكري باسم حركة اهل الحق جواد الطليباوي لـ”وسائل اعلام “، “إننا نحذر وزير الدفاع خالد العبيدي من الموافقة على تدخل القوات الأمريكية في معركة تحرير الموصل، لأنهم لا يمتلكون القدرة على حرب الشوارع والمدن، وانما فقط من يمتاز بذلك هم الحشد الشعبي وفصائل المقاومة “، موضحا أن “تدخلهم سيؤدي إلى إبادة جماعية في المحافظة وتدميرها”.

وأضاف أن “الأمريكيين سيضعون خطط لسياسة الارض المحروقة في معركة تحرير الموصل، بالاضافة الى اعتمادهم  أساليب الجيوش النظامية من الدبابات والطائرات والصواريخ المدمرة  والمدفعية”، مبينا أن “عصابات داعش الإجرامية تحتجز اكثر من مليون شخص من ابناء الشعب العراقي وليس لديهم اي خطوط حمراء من استخدام المواطنين كدروع بشرية”.

وتابع ” نحن نعتقد وحسب المعطيات ان سيناريو تحرير مدينة كوباني السورية  سيتكرر في معركة تحرير الموصل  وسيدفع الشعب العراقي الكثير من التضحيات  جراء تدخل  التحالف الامريكي الشان العراقي”، مؤكدا أن”العبيدي سيكون مسؤولا عن الابادة البشرية الجماعية  التي ستحصل جراء سياسية  الارض المحروقة وعن تدمير محافظة نينوى بالكامل”.

وأشار إلى أن “الرمادي مدمرة بنسبة 80% بسبب تلك السياسة”، لافتا إلى أن “المعارك التي خاضها الحشد في ديالى وصلاح الدين كانت نسبة الاضرار المادية تقل عن 20%”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى العراق بريت ماكورك اعلن في وقت سابق،عن انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش، وذلك من خلال قطع الطريق بين الرقة والموصل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: