اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العطواني يرجح قيام قوات الدلتا الامريكية بعمليات اخرى في العراق

العطواني يرجح قيام قوات الدلتا الامريكية بعمليات اخرى في العراق

اعتبر المحلل والكاتب السياسي جمعة العطواني اليوم عملية الانزال من قبل القوات الامريكية “الدلتا” في الحويجة هي لجس نبض الشارع العراقي حول تواجد قوات اجنبية على اراضيهم ، مرجحا في الوقت نفسه ان تكون هنالك عمليات اخرى لهذه القوات في المستقبل القريب.

العطواني وفي حديث, الفضائية اكد ان قوات الدلتا هي متخصصة في عمليات الاغتيال وهي مدربة على هذا الامر وكان دخولها للعراق لتنفيذ عمليات مشبوهة ضد القيادات العسكرية او الرموز الوطنية وكل هذه العمليات تدار بواسطة المخابرات الامريكية .

واوضح ان عملية الحويجة لازالت غامضة ولم يكشف الجانب الامريكي عن اهدافها ما يزيد الشكوك حول طبيعة المهام التي تقوم بها هذه القوة ، كما ان صمت الحكومة العراقية وعدم مطالبتها ببيان حقيقة هذا الانزال سوف يزيد من تمادي الامريكان في انتهاكاتهم لسيادة العراق ولجميع مدنه واراضيه.

واضاف العطواني ان عدم علم حكومة بغداد بدخول هذه القوة الى اراضيها هو انتهاك للسيادة وكذلك استخفاف بكل المسؤولين العراقين كون الامريكان بعثوا برسالة مفادها انهم لا يحتاجون الى موافقة الجانب العراقي للقيام بأي مهمة عسكرية.

واثارت عملية الانزال التي قامت بها القوات الاميركية في الحويجة بالتعاون مع قوات البيشمركة الكردية تساؤلات بين الاوساط النيابية, لاسيما مع عدم معرفة الحكومة العراقية بالامر, وبالتالي فانها تعد خرقا للسيادة العراقية وللاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: