اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » العظيم بديالى: مئات المزارعين لم يتسلموا مستحقات تسويق الحنطة للموسم الماضي

العظيم بديالى: مئات المزارعين لم يتسلموا مستحقات تسويق الحنطة للموسم الماضي

Printed from www.alsumaria.tvs=”newsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv

العظيم بديالى: مئات المزارعين لم يتسلموا مستحقات تسويق الحنطة للموسم الماضي

الثلاثاء 30 حزيران 2015 13:43

السومرية نيوز/ ديالى
أكد المجلس البلدي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى، الثلاثاء، أن اكثر من 300 مزارع لم يتسلموا مستحقات تسويق الحنطة للموسم الماضي، داعياً وزارة التجارة الى حسم الموضوع.

وقال رئيس المجلس محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “اكثر من 300 مزارع من اهالي العظيم لم يتسلموا مستحقاتهم المالية عن تسويق محصول الحنطة للموسم الماضي 2014 بسبب الاضطرابات الامنية وحالة الفوضى والارباك التي عمت مناطق واسعة من المحافظة”.

ودعا العبيدي وزارة التجارة الى “حسم مستحقات مزارعي ديالى بشكل عام والعظيم على نحو خاصة باعتبارها من المناطق المتضررة بفعل الاحداث الامنية الدامية التي مرت بها ما ادى الى خسائر فادحة للمزارعين”، مشيراً الى أن “منح المستحقات سيساعد المزارعين على تمشية امورهم اليومية”.


وعانت العظيم من احداث امنية دامية عقب شهر حزيران العام الماضي بعد سيطرة تنظيم “داعش” عليها واندلاع معارك شرسة استمرت عدة اشهر قبل حسم المعركة مع التنظيم وتحرير الناحية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: