اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » العفو الدولية تجدد مطالبتها الإفراج الفوري عن الشيخ سلمان
العفو الدولية تجدد مطالبتها الإفراج الفوري عن الشيخ سلمان

العفو الدولية تجدد مطالبتها الإفراج الفوري عن الشيخ سلمان

جددت منظمة العفو الدولية مطالبتها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن معتقل الرأي الامين العام لجميعة الوفاق الشيخ علي سلمان وإسقاط التهم عنهم.

 

وافاد موقع “الوفاق” امس الخميس ان العفو الدولية اشارت إلى استمرار جلسات الاستئناف في الحكم الصادر بحق معتقل الرأي الشيخ علي سلمان بالسجن لأربع سنوات في محاكمة غير عادلة.

 

وذكرت أن القاضي رفض عرض التسجيل المرئي لخطابات الشيخ علي سلمان والتي تكشف أن المقتطفات المستخدمة كدليل للحكم الذي صدر بحقه أخرجت من سياقها، وان القاضي لم يذكر السبب وراء هذا الرفض.

 

واشار الى ان النيابة العامة قاطعت هيئة الدفاع عن الشيخ سلمان أثناء تقديمها الدفاع في المحكمة في حين سمح للشيخ بالحديث أمام المحكمة وقد أنكر جميع التهم وقال انه يطالب بالتغيير السياسي والدستوري من خلال النشاط السلمي وانه يحاكم لرأيه.

 

واكدت المنظمة انتهاك حق الخصوصية للشيخ علي سلمان مع هيئة الدفاع عنه وعدم تمكينهم من اعداد خطة الدفاع مما يجعل المحاكمة تفتقر إلى عناصر مهمة للمحاكمة العادلة.

 

ودعت للمطالبة بالافراج الفوري وغير المشروط عن الشيخ سلمان ولإسقاط التهم ضده وأكدت أنه سجين رأي يحاكم لممارسته حرية التعبير عن الرأي.

 

وجددت مطالبتها باحترام وصون الحق في حرية التعبير وإلغاء القوانين التي تجرم الممارسة السلمية للحق في حرية التعبير وتكوين المنظمات والتجمع السلمي.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: