اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العلاق: قيادات الدعوة ودولة القانون تدعم اصلاحات العبادي

العلاق: قيادات الدعوة ودولة القانون تدعم اصلاحات العبادي

أكد النائب عن كتلة الدعوة النيابية المنضوية في ائتلاف دولة القانون علي العلاق ان قياداة الدعوة والائتلاف تدعم اصلاحات رئيس الوزراء حصدر العبادي.
وذكر العلاق في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم ,ان “قيادات الدعوة متفقة على اصلاحات العبادي وهي تقف خلفها ومن يتحدث عن سحب تفويض البرلمان للاصلاحات حتى وان كان من دولة القانون فان قيادات الائتلاف تؤكد دعمها للعبادي واصلاحاته”.
وكان مصدر مطلع قد افاد بان ائتلاف دولة القانون، قد امهل اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي 48 ساعة للعودة الى ماتم الاتفاق عليه سابقا بشأن ضرورة ابلاغ الكتل السياسية بأية اجراءات يتخذها والتي تهم مصلحة البلاد.
وذكر المصدر في تصريح صحفي ان “الائتلاف اجمع على انه في حال عدم التزام العبادي بذلك سيصدر بيانا يؤكد فيه عدم مسؤوليته عن الاثار والنتائج المترتبة حول عدم التزام رئيس الوزراء بابلاغ الكتل والقوى السياسية لاسيما مايتعلق بالتفويض المشروط الذي منحه مجلس النواب لتنفيذ الاصلاحات”.
وشدد ائتلاف دولة القانون بحسب المصدر على انه في حال عدم التزام العبادي بذلك فانه لم يعد ممثلا للائتلاف في مجلس الوزراء وانما يمثل نفسه وحسب” على حد قوله.
وكان نواب قد بدأوا اليوم بجمع تواقيع لسحب التفويض الذي منحه البرلمان الى العبادي لتنفيذ الاصلاحات لعدم القناعة بجدوى قرارات حزم الاصلاحات التي اتخذها رئيس الوزراء اواخر شهر تموز الماضي.بحسب مصادر مطلعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: