اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » “العملاق”.. بريطاني جديد على خطى الإرهابي جون

“العملاق”.. بريطاني جديد على خطى الإرهابي جون

شبكة عراق الخير : قالت صحيفة التلغراف البريطانية، في تقرير نشر الأحد، إن المخابرات في المملكة المتحدة تعرفت على بريطاني ظهر مع 4 من عناصر داعش في فيديو قتل مجموعة من الرهائن.

وكشفت الصحيفة أن محمد رضا حق هو الشخص المقنع الذي ظهر في الفيديو الأخير لداعش، إلى جانب 4 إرهابيين آخرين، بينهم أيضا بريطاني آخر يدعى، وفق الأمن، سيدهارتا ذر.

ويأتي التعرف على البريطاني الجديد بعد أسبوعين على الإعلان عن كشف هوية سيدهارتا ذر الذي أطلق عليه لقب جون “الإرهابي”، في إشارة إلى ذباح داعش الشهير، محمد الموازي.

وقالت الصحيفة إن محمد رضا حق، الذي يبلغ من العمر 35 عاما ويلقب بـ”العملاق” نظرا لجسده الضخم، كان يعمل في بريطانيا حارسا شخصيا قبل أن يغادر المملكة إلى سوريا.

وعرف حق أيضا بمشاركته في مسيرات الجماعات المتطرفة في بريطانيا، قبل أن يسافر في يناير 2014 إلى مدينة إسطنبول عبر مطار قبرص لينتقل بعدها إلى سوريا حيث انضم على ما يبدو لداعش.

وفي فيديو نشر مطلع يناير الجاري، ظهر الارهابيون الخمسة وهم يقتلون خمسة رجال اتهموا بالتجسس لحساب بريطانيا، بعد أن كانوا قد توعدوا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون.

ويظهر في الفيديو أيضا صبي في زي عسكري ومقاتل ملثم أكبر منه سنا، هو على الأرجح سيدهارتا ذر المعروف باسم “أبو رميثة”، وهما يتحدثان اللغة الإنجليزية بلكنة بريطانية.

وأعاد التسجيل للأذهان مشاهد “جون” الإرهابي وهو بريطاني أيضا، ظهر في عدة مقاطع مصورة لقتل رهائن، قبل أن تتردد أنباء عن مقتله في غارة جوية أواخر العام الماضي.

جدير بالذكر أن مسؤولين بريطانيين قالوا في نوفمبر الماضي إن ما يصل إلى 800 بريطاني سافروا إلى العراق وسوريا، بعضهم للالتحاق بداعش. وعاد نحو نصفهم إلى ديارهم في حين يعتقد أن 70 منهم قتلوا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: