اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العمليات المشتركة تلخص معاركها ضد داعش خلال الـ24 ساعة الماضية

العمليات المشتركة تلخص معاركها ضد داعش خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم الاثنين عن قتل عشرات الارهابيين في قواطع العمليات كافة في البلاد بحسب بيان رسمي.

وجاء في البيان ان “فعاليات عملية تحرير بيجي (لبيك يا رسول الله الثانية )، تمكنت فيها قواتنا الامنية وبالتحديد في المحور الشرقي من اسكات مصادر نيران للعدو في محاولة فاشلة ادت الى اصابة مقاتل ، ودكت طيران القوة الجوية اوكار داعش في غارتين نفذهما في القاطع اعلاه ، كما كان لطيران الجيش 4 طلعات ارعبت العدو ،فيما قتل طيران التحالف 4 ارهابيين ودمر 4 مواقع ومغارة ورشاشة ثقيلة وهاون”.

واشار البيان الى ان “قطعات قاطع عمليات الانبار رد بقوة على مصادر نيران من قبل العدو في المحور الشمالي، ونفذ رجال المدفعية ضربة استهدفت فلول داعش المنهزمة في منطقة الفلاحات، اسفرت عن قتل العديد من عناصر داعش  الارهابي وتدمير مستودع للأسلحة وعجلتين للعدو”.

وتابع البيان “ونفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات على اوكار الارهاب في القاطع ذاته، في حين قصف طيران الجيش اوكار العدو بعد ان نفذت 4 طلعات ايضا في الانبار، وقتل طيران التحالف العشرات من  ارهابي داعش الارهابي  ودمر عجلة مفخخة داخل وكر في منطقة الجرايشي ، كما دمر 5 مواقع للعدو وعجلة”.

وتمكنت قيادة الشرطة الاتحادية “وخلال فعالية في منطقة (الركه) في جلام سامراء من تفكيك 43 عبوة ناسفة وتفجير 18 عبوة اخرى ودمرت 3 مضافات للعدو و3 زوارق وحرق وتدمير معابر ومخابئ لداعش وعثرت على اسلحة متوسطة وعتاد ومواد اخرى ، وكان للشرطة الاتحادية صولة اخرى ضد العدو حيث تمكنت من تدمير عجلة تحمل عناصر ارهابية بعد ان وجهت لهم صاروخ في منطقة حصيبة الشرقية”.

“تمكنت مفارز القنابل غير المنفلقة في قيادة عمليات الجزيرة من تطهير 6 منازل حاول العدو نشر الرعب فيها وفجر 25 عبوة ناسفة زرعتها عصابات داعش في محاولة بائسة لايقاف زحف رجالنا على طرفي الطريق المؤدية الى سيطرة ماجد ومعمل لصنع العبوات الناسفة يحتوي 100 عبوة في منطقة شرقي البغدادي” بحسب البيان.

وذكرت خلية الاعلام الحربي ايضا ان “القوة الجوية نفذت 3 طلعات على العصابات الارهابية في قواطع العمليات ، اما الابطال في طيران الجيش فقد نفذوا 3 طلعات نحو اهداف مرسومة، وطلعة اخرى في منطقة الفتحة اسفرت عن قتل 4 من الدواعش وحرق شفل ، وكان لطيران التحالف 14 طلعة في مناطق الرمادي، سنجار، الحبانية ، بيجي ، الموصل ، اسفرت عن قتل 19 ارهابيا وتدمير 12 موقعا معاديا ورشاشة ثقيلة وهاون و3 عجلات وموقع هاون”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: