اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العمل تعلن عن فتح التقديم على القروض الصغيرة في اربع محافظات

العمل تعلن عن فتح التقديم على القروض الصغيرة في اربع محافظات

علن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني عن فتح التقديم على القروض الصغيرة المدرة للدخل في اربع محافظات هي (كركوك، والبصرة، وصلاح الدين، وذي قار) ابتداء من 13/9/2015 ويستمر لمدة شهر.

وقال السوداني عند ترؤسه مجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل ان الوزارة اعادت فتح التقديم على القروض الصغيرة المدرة للدخل في اربع محافظات وهي (كركوك، والبصرة، وصلاح الدين، وذي قار)، مشيرا الى ان التقديم للحصول على القرض سيكون عبر الموقع الالكتروني للوزارة ويستمر لمدة شهر واحد ابتداء من 13/9/2015.

واضاف: وجهنا بضرورة تسريع الاجراءات الخاصة بمعاملات المقترضين الذين شملوا بالدفعة الاولى للقرض من قبل لجان الكشف المركزية وتعزيزها بملاكات متميزة، فضلا عن الاستعانة بالملاكات العاملة في دائرة التدريب المهني في بغداد ودوائر العمل المنتشرة في المحافظات كافة.

وبين وزير العمل والشؤون الاجتماعية: ان هناك محافظات لم يتم صرف المبالغ لها بسبب تجاوزها حصصها المقررة، منوها الى تخصيص نسبة من المبالغ التي استردادها من المقترضين الى المحافظات التي تجاوزت عدد طلبات الاقراض فيها الحصص المقررة لها .

واوضح ان عدد المستفيدين الذين شملوا بالقروض الصغيرة المدرة للدخل بلغ (21167) مقترضا لغاية 9/9/2015 ، منها (15) الف  معاملة مصروفة دفعة اولى والباقي نحو ستة الاف معاملة قرض سيتم صرفها قريبا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: