اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الدعوة : تختار طارق نجم بديلا عن العبادي لرئاسة الوزراء

الدعوة : تختار طارق نجم بديلا عن العبادي لرئاسة الوزراء

1459847940_image23

كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، عن إعادة حزب الدعوة ترشيح القيادي بحزب الدعوة الإسلامية طارق نجم لرئاسة الوزراء بدلا عن رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي.

وقال المصدر لـ”شبكة عراق الخير “، ان ” حزب الدعوة يسعى مع بعض الكتل السياسية الى إقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي من منصبه في حال فشله بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة وطرح ترشيح شخصية اخرى لشغل المنصب”.

واضاف المصدر ان “حزب الدعوة اعاد طرح اسم القيادي البارز في الحزب طارق نجم لرئاسة الوزراء كبديل عن العبادي “.

وكانت مصادر مطلعة كشفت, اليوم الثلاثاء, أن التحالف الوطني بدء يجهز بشكل غير علني بعض الشخصيات المقربة من زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لاختيار أحدهم بديلا لرئيس الوزراء حيدر العبادي.

واظهرت بعض التسريبات ان التحالف الوطني بدأ بالفعل في تحضير بدلاء لرئيس الوزراء حيدر العبادي من حزب الدعوة ومقربين من نوري المالكي”، مبينة أن “نحو 80% من نواب البرلمان لن يصوتوا لمصلحة التشكيلة الوزارية الجديدة, فيما دعت كتل نيابية العبادي إلى الاستقالة من حزب الدعوة.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم، الخميس (31 آذار 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.

ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي (الخميس 31-3-2016) ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من “شلع” إلى “شلع قلع”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: