اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الغابون 2017 .. الجزائر ومصر تنفردان بالصدارة
فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيره منتخب ليسوتو بنتيجة 3-1 لحساب الجولة الثانية من المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون.

الغابون 2017 .. الجزائر ومصر تنفردان بالصدارة

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيره منتخب ليسوتو بنتيجة 3-1 لحساب الجولة الثانية من المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون.

محاربو الصحراء كانوا البادئين بالتسجيل عن طريق فوزي غلام في الدقيقة 32 ، لكن الرد كان سريعا من قبل منتخب ليسوتو عن طريق راليكوتي موكاهلان في الدقيقة 38 .

ومع بداية الشوط الثاني انقلبت الموازين لصالح الليسوتويين الذين كادوا أن يصلوا إلى مرمى الحارس الجزائري عز الدين دوخة.

لكن الاندفاع الهجومي للمنتخب الجزائري في الدقائق الأخيرة من المباراة أثمر عن تسجيل اللاعب هلال السوداني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 85 و90 ، مانحا الخضر ثلاث نقاط ثمينة.

وبهذا الفوز تصدرت الجزائر الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لإثيوبيا، ونقطة واحدة لسيشل، ولا شيء لليسوتو .

وفي مباراة أخرى من المجموعة السابعة أحرز المهاجم باسم مرسي ثلاثة أهداف ليقود مصر لانتصار سهل على تشاد بنتيجة 5-1 يوم السبت 6 سبتمبر/أيلول .

افتتح مرسي مهاجم الزمالك التسجيل بعد دقيقتين من بداية اللقاء، وضاعف نفس اللاعب النتيجة في الدقيقة 24، قبل أن يقلص منتخب تشاد الفارق لفترة قصيرة عن طريق كونستانت ماتوانغي إثر خطأ من الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 37.

لكن محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي جعل النتيجة 3-1 قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني سجل محمود عبد المنعم الهدف الرابع في الدقيقة 56 قبل أن يكمل مرسي خماسية مصر بتوقيعه على الهدف الشخصي الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 62.

لتتصدر مصر مجموعتها برصيد 6 نقاط من مباراتين وبفارق 2 عن نيجيريا الوصيفة.

المصدر: وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: