اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الغبان يجدد دعوته لدوائر الدولة باعتماد البطاقة الموحدة كوثيقة رسمية

الغبان يجدد دعوته لدوائر الدولة باعتماد البطاقة الموحدة كوثيقة رسمية

جدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، دعوته لمؤسسات ودوائر الدولة باعتماد البطاقة الوطنية الموحدة كوثيقة الرسمية اثناء المراجعات التي يقوم بها المواطنون الذين يمتلكونها.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، ان الغبان ترأس اجتماع اللجنة العليا الاسبوعي للمشروع اعلاه، بحضور عدد من المعنيين والجهات الساندة.

وأضاف البيان ان الغبان أثنى خلال الاجتماع على قرار مجلس الوزراء باعتماد البطاقة الوطنية كوثيقة رسمية في المعاملات بدل المستمسكات القديمة في مؤسسات الدولة كافة.

ووافق المجلس في جلسته الاعتيادية التي عقدها يوم امس على اعتماد البطاقة الوطنية لمن صدرت له من المواطنين وثيقة تعريفية ( بدلا عن هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية) او جواز السفر كوثيقة تعريفية.

وأشار البيان الى ان المجتمعين تدارسوا ملفات دوائر الاحوال المدنية، واوعز الوزير بتشكيل لجنة لدراسة الموارد البشرية المتاحة في مديرية الجنسية بما يخدم مشروع البطاقة الوطنية والمواطنين.

ودعا الغبان الى الاستمرار بالتنسيق مع باقي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لايجاد البنى التحية والاراضي الملائمة لمشروع البطاقة.

وشدد الوزير على ضرورة الاستمرار بالحملة الاعلامية التوعوية حول هذا المشروع، مجدداًد دعوته الى جميع الدوائر باعتماد البطاقة الوطنية كوثيقة رسمية خلال مراجعات المواطنين.

ومن الجدير بالذكر ان وزير الداخلية امر بعقد اجتماعات اسبوعية لإطلاعه على الأعمال المنجزة وبشكل مباشر لمشروع البطاقة الوطنية.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت في الخامس والعشرين من تموز الماضي مشروع البطاقة الوطنية باحتفال رسمي جرى برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: