اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الفتلاوي: العبادي لم يشمل نفسه بالاصلاحات
الفتلاوي: العبادي لم يشمل نفسه بالاصلاحات

الفتلاوي: العبادي لم يشمل نفسه بالاصلاحات

انتقدت رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي لعدم شمول نفسه بالاصلاحات، مشيرة الى ان اعداد حماية العبادي كبيرة ولا تنسجم مع الاصلاحات التي اصدرها، فيما وصفت افواج الحماية الخاصة بالمسؤولين بـ”السرطان” الذي يجب استئصاله.

وقالت الفتلاوي في حسابها الخاص، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي نشر في صفحته الخاصة بالفيسبوك صورة له وتحيطه اعداد كبيرة من افواج الحماية، في حين ان العبادي كان يقول قبل اطلاق الاصلاحات بان عدد حمايته لا يتجاوز الـ 32 عنصرا، اما بعد الاصلاحات المفروض كم تصبح اعدادهم؟”.

واضافت ان “رئيس الوزراء يجب ان يكون مثالا للاخرين وان يبدأ بتنفيذ الاصلاحات بنفسه”، مشيرة الى ان “افواج الحماية الخاصة بالمسؤولين سرطان يجب استئصاله”.

وتنص المادة (78) من الدستور التي اتخذ بموجبها رئيس الوزراء قراراته الجريئة على أن “رئيس مجلس الوزراء هو المسؤول التنفيذي المباشر عن السياسة العامة للدولة، والقائد العام للقوات المسلحة، يقوم بادارة مجلس الوزراء، ويترأس اجتماعاته، وله الحق باقالة الوزراء، بموافقة مجلس النواب”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب الحالي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا “ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: