اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الفضيلة : نريد إجراء الانتخابات في موعدها
الفضيلة يبلغ معصوم: نريد إجراء الانتخابات في موعدها

الفضيلة : نريد إجراء الانتخابات في موعدها

الفضيلة يبلغ معصوم: نريد إجراء الانتخابات في موعدها

شبكة عراق الخير :

أبلغ وفد من حزب الفضيلة يوم الاثنين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بضرورة إجراء الانتخابات في المواعيد المنصوص عليها في الدستور.

جاء ذلك خلال استقبال معصوم وفد الحزب برئاسة أمينه العام عبد الحسين الموسوي وهاشم الهاشمي رئيس شورى الحزب وعمار طعمه ورياض العقابي، وفق بيان للرئاسة ورد لشبكة عراق الخير.

وذكر البيان أنه “تم خلال اللقاء مناقشة مجمل الأوضاع على الساحتين الداخلية والخارجية سياسياً وامنياً لا سيما الانتصارات المتتالية التي تحققها قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها في عمليات تحرير الموصل لتحقيق النصر النهائي على داعش الإرهابي”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية المرحلة التي تلي التحرير، مؤكدا بهذا الصدد على “ضرورة تفعيل المصالحة المجتمعية واعتمادها كحل رئيس لكافة الإشكالات ولترسيخ الوئام ومفهوم المواطنة والتعايش السلمي”.

كما تطرق اللقاء إلى زيارة سيادة رئيس الجمهورية إلى المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

بدوره شدد الوفد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها حسب التوقيتات الدستورية، مشيداً بدور رئاسة الجمهورية في تقديمها لمشروع قانون انتخابي جديد.

وعبر الوفد عن أمله بمواصلة معصوم لدوره المحوري في تقريب وجهات النظر بين بغداد وأربيل وتجاوز كافة الإشكالات الموجودة من خلال اللقاءات التي يجريها مع الفرقاء السياسيين والرئاسات لتوسيع رقعة التفاهم والتعاون بين الجميع.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات في أيلول المقبل، لكن قوى سياسية تطالب بتأجيلها وإجرائها مع الانتخابات النيابية العامة في العام المقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: