اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الفيفا.. فالكه يترقب مصيره
SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JULY 25: FIFA Secretary-General Jerome Valcke smiles during the Preliminary Draw of the 2018 FIFA World Cup in Russia at The Konstantin Palace on July 25, 2015 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Dennis Grombkowski/Getty Images)

الفيفا.. فالكه يترقب مصيره

شبكة عراق الخير : تدرس لجنة الأخلاق المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، إمكانية تمديد عقوبة إيقاف الأمين العام للفيفا الفرنسي جيروم فالكه، الذي تنتهي عقوبة إيقافه من اللجنة ذاتها لمدة 90 يوما.

وتنتهي عقوبة إيقاف فالكه مساء الثلاثاء، بيد أن لجنة الأخلاق تملك حق تمديدها لمدة 45 يوما.

ولكن سواء انتهت العقوبة أو تم تمديدها، فإن فالك لا يمكنه استئناف عمله لأنه “أعفي من مهامه بأثر فوري وحتى أجل مسمى” بحسب ما أعلنه الاتحاد الدولي في 17 سبتمبر الماضي.

وأوقف فالكه، الذي يشغل منصب الأمين العام منذ عام 2007، لمدة 90 يوما في 8 أكتوبر الماضي من قبل لجنة الأخلاق.

واتهم فالك 55 عاما بقضايا فساد منها اتهامه ببيع تذاكر لدخول مباريات كأٍس العالم في البرازيل عام 2014 بطريقة غير مشروعة.

ويمر الاتحاد الدولي بالأزمة الأكثر خطورة في تاريخه منذ اعتقال 7 مسؤولين حاليين وسابقين وتوجيه الاتهام إلى 14 شخصا آخرين بطلب من القضاء الأميركي بتهم فساد ورشاوى وابتزاز وتبييض أموال.

واضطر بلاتر لتقديم استقالته بعد 4 أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي في 29 مايو الماضي، إثر الفضائح المتتالية التي طالته شخصيا.

وحددت اللجنة التنفيذية الجديدة للفيفا 26 فبراير المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: