اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » القبض على 24 متهماً بفتح صيدليات غير مرخصة في بغداد

القبض على 24 متهماً بفتح صيدليات غير مرخصة في بغداد

 القبض على 24 متهماً بفتح صيدليات غير مرخصة في بغداد

كشف القضاء ،اليوم الاحد، عن إلقاء القبض على 24 متهماً بفتح صيدليات غير مرخصة في بغداد منذ بداية العام الحالي، لافتاً إلى أن توجيهات صدرت من الادعاء العام إلى الجهات الصحية والأمنية بمراقبة هذه الظاهرة.

وقال القاضي سهيل نجم في بيان تلقت ” ش ع خ ” نسخة منه اليوم، إن” الآونة الأخيرة شهدت ارتفاعاً لدعاوى الصيدليات ومخازن الأدوية الوهمية”، مبينا أن “24 متهماً تم إلقاء القبض عليهم في بغداد منذ بداية العام الحالي”، مشيرا أن “عشرين منهم أحيلوا الى محكمة الجنح، والآخرين ما زالوا قيد التحقيق”.

وأشار إلى “القاء القبض على العديد من المتهمين بالأدوية منتهية الصلاحية”، موضحاً أن “إحدى العصابات تقوم بنقل الأدوية من ديالى إلى مذاخر وهمية في بغداد”.

 

وشدّد نجم على أن “معالجة هذه الظاهرة ضمن الأطر القانونية يبدأ من مكتب المفتش العام، والاستخبارات الاقتصادية والمالية لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الصيدليات الوهمية”، منوهاً إلى أن “المتهمين يحالون على محكمة الجنح وفق المادة 51 من قانون مزاولة الصيادلية رقم 40 لسنة 1970”.

من جانبه، أكدت نائب المدعي العام عروبة هاشم في تعليقها إلى (JAMC)، إن “توجيهات صدرت إلى قسم الاستخبارات المالية والاقتصادية بالعمل على الحد من الصيدليات الوهمية في بغداد على وجه الخصوص”.

 

وأرجعت رواج هذه الظاهرة إلى” ضعف الجانب الرقابي للجهات الصحية”، موضحة أن “اغلب الذين يفتحون صيدليات وهمية موظفون ولديهم تخصصات طبية، لكنهم غير حاصلين على إجازات رسمية لمزاولة المهنة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: