اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » القرضاوي: الاعتصام بحبل الله ينحصر بالبراءة من آل سعود

القرضاوي: الاعتصام بحبل الله ينحصر بالبراءة من آل سعود

4_935134666_370923831

يبدو ان شهر العسل انتهى اخيرا بين الداعية السلفي المصري سابقا والقطري لاحقا يوسف القرضاوي الذي اثار الكثير من الجدل بمواقفه وفتاواه خلال الاعوام الاخيرة -بدءا بتكفيره لحزب الله واستغفاره لمحاولاته التقريب بين المذاهب وانتهاء باعتذاره لعلماء البترودولار- وعلماء السعودية.

 

وقد القى رئيس ما يسمى الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين خطبة نارية في الدوحة ردا على مطالبة رئيس هيئة كبار العلماء السعودية بتبعية الأزهر للهيئة السعودية أو انحلاله فيها.

 

وأكد القرضاوي في خطبته أن الشعب المصري يعيش حاليا تحت مظلة الخنوع والخضوع أمام آل سعود” في حين أنهم كانوا في سابق الأزمنة ” بأعلى القمم في مختلف المجالات.

 

ووصف القرضاوي هيئة كبار العلماء السعودية “ببغاث استنسر” في أرض الازهر ” ( مثل يُساق للضعيف يقوى ويستبد إذا واتته الظروف ) وطغاة أجمعوا أمرهم في أن يقرروا لمستقبلنا”.

 

واتهم المملكة بالتنافس مع اليهود بسبب تخويلهم أمن الحرمين الشريفين لشركة “G4S” الإسرائيلية في السنوات الماضية وطالب باستغفارهم لقتل المسلمين في حادث منى خلال العام الماضي.

 

ورأى أن حلم تبعية الأزهر للهيئة السعودية، “أضغاث أحلام” مؤكدا ان الأزهر لن يركع أمام الخونة مضيفا، أن على آل الشيخ أن يتوب إلى الله قبل أن يمسه عذابه.

جدير بالذكر أن عبد العزيز آل الشيخ زعم في بيان له بجامع التركي بن عبدالله في الرياض أن على جميع المنظمات الإسلامية بما فيها الأزهر والمنظمات الدعوية في سائر البلدان الإسلامية كالأردن والجزائر ولبنان و…، ان تتبع الهيئة وأن يحول اسم الأزهر بما يشاء المفتي العام للمملكة العربية السعودية

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache