اخبار العراق

القضاء الاعلى تغيّر مواقع 78 قاضياً وتوزّع 122 آخرين ومدحت المحمود لايشمله التغيير

قرر مجلس القضاء الأعلى اليوم الاحد تغيير مواقع 78 قاضيا وعضو ادعاء عام انسجاماً مع حركة التطوير، فيما فسح المجال أمام المحامين والحقوقيين للتقديم على دورة إعداد القضاة التي تنظمها.
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار في تصريح نشر على الموقع الاعلامي للسلطة القضائية الاتحادية إن “مجلس القضاء الاعلى قرر في جلسته الاستثنائية المنعقدة في 17 من الشهر الحالي شمول المحامين والحقوقيين بدورة إعداد القضاة التي ينظمها معهد التطوير القضائي المرتبط بالسلطة القضائية الاتحادية”.
وأضاف بيرقدار أن “المجال قد فسح لهذه الشرائح ممن تنطبق عليهم شروط المادة ( 36/3/أ) من قانون التنظيم القضائي رقم ( 160) لسنة 1979 للاشتراك في امتحان الكفاءة للدخول في الدورة الثانية التي يقيمها المعهد”.
وفي شأن آخر، كشف بيرقدار أن “عن تغيير مواقع 78 قاضيا وعضو ادعاء عام وإحلال عناصر جديدة مكانهم”، مشيرا إلى أن “هذا يأتي انسجاماً مع حركة التطوير”.
وزاد بيرقدار أنه “تم توزيع (122) قاضيا وعضو ادعاء عام ممن تم تخريجهم مؤخرا من معهد التطوير القضائي والمعهد القضائي بحسب الإستراتيجية الجديدة التي رسمها القضاء لتطويره وتقريبه من المواطن”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights