اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » القضاء في كردستان : الأوضاع خطرة بالاقليم

القضاء في كردستان : الأوضاع خطرة بالاقليم

شبكة عراق الخير : أكد إتحاد قضاة كردستان بمحافظة السليمانية، الاثنين، عدم وجود أي خطوة إصلاحية تقضي بقطع رواتب موظفي الإقليم، محذراً من أن الأوضاع الحالية تشكل خطراً كبيراً والوطن يتجه نحو إلغاء القانون.

وقال إتحاد قضاة كردستان فرع السليمانية في بيان نشرته وسائل إعلام محلية تابعته “ش ع خ “، “نحن القضاة لا نرى أي خطوات إصلاحية في قطع رواتب الموظفين في وقت لا يوزع فيه الرواتب”، موضحة أن “الأوضاع الحالية التي يمر بها إقليم كردستان لا يمكن القبول بها”.

وأضاف، أن “الوطن يتجه نحو إلغاء القانون، ولا يوجد أحداً يتحمل المسؤولية”، محذرا من أن “الأوضاع الحالية تشكل خطراً كبيراً وعلى جميع الأطراف أداء واجباتها”.

وكان أعضاء الإدعاء العام في السليمانية دعوا في، 13 كانون الثاني 2016، حكومة الإقليم والأطراف السياسية للكف عن التضحية بالإقليم وتجربته من أجل المكتسبات الحزبية والشخصية، مشيرين إلى أن هذا الوضع تسبب بفقدان الأمل لدى الفرد الكردي، فيما طالبوا باحترام سيادة القانون من خلال تنفيذ قرارات المحكمة الخاصة بتسليم المتهمين المطلوبين في قضايا الفساد.

وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت، الأحد 17 كانون الثاني 2016، أنها ستبدأ الأسبوع الحالي بتوزيع رواتب موظفي وزارة التربية لشهر أيلول من العام 2015، مبينة أنها ستصرف نصف تلك الرواتب بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الإقليم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: