اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » القوات الامنية تعثر على مقبرة جماعية لعشرات الجنود السابقين غرب الموصل

القوات الامنية تعثر على مقبرة جماعية لعشرات الجنود السابقين غرب الموصل

كشف مصدر امني في محافظة نينوى، عن العثور على مقبرة جماعية تضم نحو 30 رفاة تعود لأفراد سابقين من القوات الامنية في احدى قرى غرب الموصل.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لشبكة عراق الخير، ان سكانا محليين وشيوخ عشائر عربية من قرية شيخ ابراهيم في ناحية المحلبية غرب الموصل عثروا على مقبرة جماعية تضم نحو 30 رفاة تعود لافراد سابقين من القوات الامنية، مضيفا ان الجثث بدا عليها آثار أعيرة نارية في منطقة الرأس.

واضاف انه يبدو ان هؤلاء الضحايا قتلوا من قبل ارهابيي تنظيم “داعش” بعد اجتياحهم لمدينة الموصل في العاشر من حزيران من العام الماضي.

واوضح ان رفاة الضحايا تم نقلها في اكياس بعد استخراجها من المقبرة وسلمت للطب العدلي ليتم التعرف عليها من خلال البطاقات الشخصية اوالهويات التعريفية التي تم العثور عليها مع جثث الضحايا وليتم تسليمها الى ذويهم لاحقا.

وكان ارهابيو تنظيم “داعش” قد اجتاحوا مدينة الموصل في العاشر من شهر حزيران من العام المنصرم بعد انسحاب مفاجئ للقوات الامنية العراقية منها الامر الذي ادى لانهيار المنظومة الامنية في عدد من المحافظات والتي استغلها الارهابيون للتمدد في مناطق واسعة من نينوى وصلاح الدين وكركوك ديالى بالاضافة الى محافظة الانبار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: