اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » القوات التركية تتقدم باتجاه جبل قنديل شمال العراق

القوات التركية تتقدم باتجاه جبل قنديل شمال العراق

تركيا: قواتنا تتقدم صوب جبل قنديل في شمال العراق

شبكة عراق الخير :

 أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء، تقدم قواتها صوب جبل قنديل في شمال العراق لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من المنطقة معقلاً له.
وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن القوات التركية تتقدم “بخطوات حازمة” تجاه منطقة قنديل شمال العراق، حيث يتمركز مقاتلو حزب العمال الكردستاني.
ونقلت قناة “إن تي في” التركية عن الوزير قوله “إن توقيت العملية في منطقة قنديل، التي استهدفتها الطائرات التركية عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، لم يكن مرتبطا بإجراء الانتخابات المقررة يوم الأحد المقبل.
وكان الجيش التركي قد عزز غاراته الجوية في شمال العراق، مستهدفا قواعد حزب “العمال الكردستاني” في قنديل القريبة من الحدود العراقية الإيرانية حيث تشتبه أنقرة بوجود قياديين منهم هناك.
وقالت الحكومة، يوم السبت الماضي، إن القوات التركية انتشرت على عمق نحو 30 كيلومترا داخل شمال العراق في منطقة ليست بعيدة عن قنديل”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أكد في 12 من حزيران الجاري عدم وجود اي اتفاق مع الجانب التركي بشأن العمليات العسكرية داخل الاراضي العراقية، مشيرا الى ان العمليات اهدافها انتخابية.
وقال العبادي “لدينا متابعة للاوضاع في جبال قنديل وهي مشكلة قديمة، وهي جبال وعرة وعلى مر العصور كانت السيطرة عليها جدا صعبة، والتصعيد التركي والتصريحات الاخيرة بشأن ملاحقة حزب العمال في جبال قنديل هي تصريحات انتخابية سمعناها في الاعلام فقط، ونحقق في هذا الموضوع واي دخول الى الاراضي العراقية هو خط أحمر واعتداء على السيادة العراقية”.
وأكد “عدم وجود أي اتفاق اونقاش مع الجانب التركي حول دخول قوات تركية ولا يوجد اي تنسيق مع الجانب التركي، والتصريحات بشأن هذا هي جزء من الدعاية الانتخابية التركية”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: