اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » القوات العراقية تعثر على مقابر جماعية في بيجي وتحرر “الإسماعيلية” في الانبار تحت غطاء جوي مكثف

القوات العراقية تعثر على مقابر جماعية في بيجي وتحرر “الإسماعيلية” في الانبار تحت غطاء جوي مكثف

أعلنت خلية الاعلام الحربي الاربعاء العثور على مقابر جماعية تعود لعناصر داعش في بيجي بعد تحريرها مشيرة الى تحرير منطقة الاسماعيلية في الانبار.

وقالت الخلية في بيان إن القوات الامنية والحشد الشعبي في بيجي عثروا على “ثلاث مقابر جماعية في الحي العصري الشمالي تعود لعناصر داعش التي تحاول اخفاء خسائرها المتزايدة وضمت هذه المقابر 55 جثة للعدو “.

وتمكن الحشد الشعبي من “تفكيك عجلة مفخخة في المحور الشرقي” وقال البيان ايضا “وفككت قواتنا الامنية اربع ابنية مفخخة وسط خزانات الوقود داخل مصفى بيجي”.

كما واسكتت مصادر نيران مباشرة وغير مباشرة في الجانب الغازي من المحطة الحرارية، في حين اشتبكت قوات الحشد الشعبي مع مجموعة من داعش في منطقة البو جواري واجبرتها على التراجع.

وجاء في البيان “وكانت تضحياتنا اصابة ثلاثة من مجاهدي الحشد الشعبي”.

وذكرت الخلية انه “وفي محاولة بائسة للعدو الذي حاول زج عجلتين مفخختين له امام قطعاتنا في منطقة البو جليب تمكنت قطعاتنا من الرد على هذا المحاولة وتفجير العجلتين حيث ادى الحادث الى استشهاد ثلاثة من المقاتلين”.

وفي قاطع عمليات الانبار، قالت الخلية “استمر رصد قواتنا لتحركات العدو المنهزم وشوهد ثلاثة عناصر من  داعش وهم يحاولون نصب منصة اطلاق صواريخ امام القطعات وتم استهدافهم وقتل ارهابي واصابة الاخرين ووفق معلومات دقيقة تم تفكيك عجلة مفخخة داخل مجمع الاخاء السكني ضمن عامرية الفلوجة والقاء القبض على عنصرين ارهابيين قاما بجلب العجلة من قضاء الرطبة الى ناحية عامرية الفلوجة وادت العملية ايضا الى استشهاد ثلاثة من منتسبي الشرطة”.

“وقد اكدت مصادرنا ايضا  انفجار منزل مفخخ على العصابات الارهابية اثناء عملية التفخيخ في منطقة الحميرة ضمن قاطع عمليات الانبار ، ورصدت قطعاتنا الامنية المتواجدة في المحور الشمالي من جهة البو فراج والبو ذياب والبوعيثة محاولة تعرض للعدو بدفع عدد من الانتحاريين الذين هلكوا على يد مقاتلينا الابطال في المناطق انفة الذكر وتم قتل ثمانية ارهابيين وجرح العديد منهم ومنع وصول العدو الى قطعاتنا ، وشنت قواتنا الباسلة هجوما متقدما في منطقة البو عيثة وقتلت عددا كبيرا من الارهابيين ، وروت دماء مقاتلين اثنين ارض العراق خلال هذا الهجوم واصيب ضابط برتبة عقيد”. وفق بيان خلية الاعلام.

وحررت عمليات الجزيرة، وفقا للبيان، “منطقة الاسماعلية وبساتين البغدادي باتجاه مشروع الماء من دنس الارهاب خلال عملية اسفرت ايضا عن العثور علی عجلتين وصاروخا ومنصة صواريخ للعدو، وتمكنت قوات عمليات الجزيرة وخلال فعالية مشتركة من العثور على تسع واربعين عبوة ناسفة وتسعة منازل مفخخة اثناء تطهيرها طريق البغدادي الشرقي من سيطرة الانضباط العسكري طريق دخول قاعدة الاسد الجوية الى سيطرة ماجد”.

وتابع البيان “ولم يتوان صقور الجو من اسناد القطعات الارضية وتلقين العدو دروسا خلال المعارك في قواطع العمليات بعد ان شن 31 غارة، وقتل العشرات من داعش وتمكن من تدمير وكر واربع منصات لاطلاق الصواريخ مع عجلة مفخخة ودمر مواضع لداعش في سنجار ،كما دمر مواضع قتالية وثلاث عجلات مفخخة وموضع هاون وعبوات ناسفة ورشاشة ثقيلة في الرمادي ، ورفدت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية قيادة القوة الجوية بمعلومات اسفرت عن تدمير معمل لتصنيع الصواريخ والعبوات الناسفة في قضاء هيت”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: