اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » القوات المشتركة تتقدم نحو الرمادي لإكمال الطوق حولها
تحرير الرمادي

القوات المشتركة تتقدم نحو الرمادي لإكمال الطوق حولها

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، عن بدء القوات المسلحة العراقية بالتقدم نحو مدينة الرمادي لإكمال الطوق حولها، وفيما أشارت إلى مقتل “أعداد كبيرة” من عناصر تنظيم داعش والاستيلاء على أسلحة ومعدات تابعة لهم، دعت أبناء المدينة إلى التعاون مع القوات الأمنية والابتعاد عن تجمعات التنظيم.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه “ش ع خ”، إن “القوات المسلحة شرعت في الساعة السادسة من صباح اليوم ومن المحور الشمالي بقيادة عمليات الانبار ومن المحور الغربي بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب، بالتقدم باتجاه العدو لتحقيق الأهداف المحددة من قبل قيادة العمليات المشتركة، من أجل إكمال إحكام الطوق على مركز مدينة الرمادي وإكمال عملية تحرير المدينة”.

وأضافت أن “قطعاتنا تقدمت لتدمر مراكز وتجمعات العدو”، مبينة أنه “خلال الساعات الأولى من الهجوم تمكنت قواتنا في المحور الغربي من الوصول إلى الملعب الأولمبي وتقاطع الزنكورة”.

وأشارت القيادة، إلى أن تلك القوات “استطاعت أيضا الوصول من المحور الشمالي إلى منطقة البوفراج، حيث تم تدمير العجلات المفخخة وتفكيك الدور الملغمة وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين، فضلا عن الاستيلاء على عدد من الأسلحة والمعدات”.

وتابعت أن “الهجوم مازال مستمرا لإكمال إحكام الطوق علي مركز مدينة الرمادي والقضاء على الخلايا الإرهابية فيها وتحريرها بشكل كامل”، داعية في الوقت ذاته أبناء المدينة إلى “التعاون مع القوات الأمنية والابتعاد عن تجمعات العدو”.

يذكر أن محافظة الأنبار تشهد عمليات عسكرية لتحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، فيما ينفذ الطيران الحربي العراقي وطيران للتحالف الدولي غاراته لضرب مواقع التنظيم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: