اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » القوة الاميركية الخاصة تصل الى الانبار للمشاركة في معارك التحريرشاركة في معارك التحرير

القوة الاميركية الخاصة تصل الى الانبار للمشاركة في معارك التحريرشاركة في معارك التحرير

القوة الاميركية الخاصة تصل الى الانبار للمشاركة في معارك التحرير

اعلنت قيادة عمليات  الانبار  ، اليوم الخميس، أن قوة اميركية خاصة قوامها  200 جندي وصلت  إلى قاعدة عين الأسد الجوية للمشاركة في عملية عسكرية لتحرير الأنبار من سيطرة تنظيم داعش.

جاء ذلك بعد اقل من 24 ساعة على اعلان وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اصدر اوامر بارسال قوة خاصة للتدخل السريع الى العراق وسوريا .

وابلغ المصدر العسكري المسؤول مراسلين ميدانيين ، بإن “طائرات نقل عسكرية تابعة للجيش الأميركي هبطت في مطار قاعدة عين الأسد غرب الرمادي ونقلت 200 جندي أميركي من القوات الخاصة وكميات من الأسلحة والمعدات القتالية”.

وأضاف أن “القوات الأميركية التي وصلت إلى قاعدة عين الأسد سيكون عملها قتاليا للمهام الخاصة في المناطق الغربية مع تطهير ومراقبة المناطق المحيطة للقاعدة ومنع اقتراب عناصر تنظيم داعش منها وتدمير أوكارهم”.

وأوضح ،أن “القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة الحبانية عازمة على المباشرة بعملية تحرير الرمادي إلى جانب القطعات العراقية مع تكثيف طلعاتها الجوية” وأن “الأميركان أبلغوا الجانب العراقي بأنهم سيزجون بمقاتلات الأباتشي خلال العملية”.

وذكر المصدر أن “الخطة الأميركية تتضمن تنفيذ إنزال جوي داخل الرمادي ونشر قناصين بهدف تسهيل خروج الأهالي الذين يحتجزهم داعش كدروع بشرية”.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت الأسبوع الحالي من تطهير مناطق التأميم والقصور الرئاسية ومقر قيادة عمليات الأنبار من سيطرة تنظيم داعش.

وتعد هذه الخطوة تصعيدا من واشطن وسط رفض مباشر للحكومة العراقية لارسال اي قوات برية اجنبية الى العراق ، وتلويح فصائل مسلحة منضوي بالحشد الشعبي بشن هجمات ضد القوات الاميريكة التي اعلن البيت الابيض عن نية ارسالها ، قبل ايام ، باعتبارها ” قوات معتدية “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: