اخبار العراق

القيادي في الدعوة وليد الحلي :أكثر من 18 وزيراً و100 مدير ومسؤول أحيلوا للقضاء

140216095130 140 1

كشف مستشار رئيس الوزراء وليد الحلي، الأحد، عن إحالة أكثر من 18 وزيرا و100 مدير عام ومسؤول إلى القضاء العراقي، وفيما أشار إلى أن هيئة النزاهة تعاملت مع 15 ألف معاملة، أكد وجود تطور في قضية مكافحة الفساد.

وقال الحلي خلال حديثه لحلقة استثنائية من برنامج متلفز تابعتة ” شبكة عراق الخير “، إن “هيئة النزاهة تعاملت مؤخرا مع 15 ألف معاملة تتعلق بالفساد المالي والإداري”، مشيرا إلى أنه “تمت إحالة أكثر من 18 وزيرا، وما يزيد على 100 مدير عام ومسؤول إلى القضاء العراقي”.

وأضاف الحلي، أن “هناك تطورا في القضاء على الفساد المالي والإداري، لكننا نحتاج إلى تعاون الوزارات والهيئات الرقابية”، داعيا الكتل السياسية إلى “تقديم وزراء أكفاء ومهنيين”.

يشار إلى القضاء العراقي أصدر خلال الفترة الماضية أوامر قبض بحق عدد من الوزراء أبرزهم وزير التجارة المقال ملاس محمد عبد الكريم ووزير الكهرباء السابق كريم عفتان، فضلا عن عدد من المدراء العامين.

وكانت محكمة جنايات النزاهة أعلنت في (5 كانون الثاني 2016)، عن حسم 642 قضية خلال العام الماضي 2015، فيما أكدت أن القضايا شملت وزراء ومدراء عامين.

يذكر أن لجنة النزاهة النيابية أعلنت في (1 أيلول 2015) عن إحالة أكثر من 540 ملف فساد إلى هيئة النزاهة، وفيما أكدت عزمها مواجهة إلى “مافيات الفساد” وتوجيه اتهامات مباشرة إليها، دعت إلى محاربة “حيتان الفساد” في المنظومة السياسية قبل التوجه إلى إصلاح القضاء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights