اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الكرد للمالكي : تحلى بالشجاعة وقدم نفسك للقضاء

الكرد للمالكي : تحلى بالشجاعة وقدم نفسك للقضاء

اعتبرت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بيروان خيلاني اتهام المالكي ﻻربيل بالوقوف خلف سقوط الموصل تهربا من نتائج تحقيق البرلمان التي حملته المسؤولية،داعية اياه الى التحلي بالشجاعة والمثول أمام القضاء لتبرأة نفسه.

واكدت خيلاني في بيان صحفي  ان تصريحات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي التي ادلى بها من طهران غير منطقية وغير مقبولة ومخالفة للتحقيقات والشهادات التي أدلى بها المسؤولون الذين تم التحقيق معهم حول سقوط الموصل بضمنهم ضباط كبار في الجيش الذي كان يقوده المالكي عندما كان قائدا عاما للقوات المسلحة حين سقوط الموصل.

واشارت الى ان المالكي يسعى إلى تضليل الرأي العام وخلط الأوراق وإثارة النعرات القومية والطائفية التي كانت الشيء الوحيد الذي نجح فيه المالكي خلال فترة حكمه للعراق حيث تسبب بانهيار القوات المسلحة والجيش وسيطرة تنظيم داعش الارهابي على ثلث مساحة العراق ومقتل وتشريد ملايين النازحين وسبي اﻻﻻف النساء والفتيات وانهيار اقتصاد البلاد.

ودعت المالكي الى التحلي بالشجاعة والمثول أمام القضاء العراقي للدفاع عن نفسه وتبرأة نفسه من اﻻدلة التي كشفتها اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في أسباب سقوط الموصل بدلا من خلق الأكاذيب والتضليل والخداع الذي كان المالكي وما زال بارعا به بامتياز.

وكان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قد اتهم تركيا واقليم كردستان بالمساهمة بسقوط مدينة الموصل بيد داعش.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: