اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الكلاسيكو .. وصراع الرقم 9 بين بنزيمة وسواريز

الكلاسيكو .. وصراع الرقم 9 بين بنزيمة وسواريز

بدأ العد التنازلي لتلك الصافرة التي ستُعلن إنطلاق الحدث الكروي الأبرز في كل عام على مستوى الكرة الإسبانية، إلا وهو كلاسيكو الجنون بين ريال مدريد وبرشلونة.

 

ولا يُعتبر الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية محدوداً فقط باسم الناديين، بل إنَّه صراعٌ أكبر من هذا بكثير، صراع جماهيرهما، وصراع رئيسي النادي، وصراع كل لاعب في تشكيلة ريال مدريد مع اللاعب الذي يُقابله في ذات المركز من التشكيلة الكاتلونية .. وجميع هذه الصراعات تحمل طابعاً خاصاً يصبطغ بقيمة الكلاسيكو.

 

وضمن سلسلة من المواضيع،  يُبحر معكم بمقارنات خاصة قُبيل هذه الموقعة المرتقبة سنتناول فيها الحديث عن صراعات مُنتظرة داخل الملعب بين لاعبٍ مدريدي وآخر برشلوني.

 

والحديث اليوم سنأخذ فيه جولة سريعة مع مُهاجمي الفريقين .. الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ولويس سواريز مهاجم برشلونة.

 

بنزيمة عانى من مشاكل كثيرة هذا الموسم من إلقاء الشرطة القبض عليه لمخالفة مرورية مروراً بقضية ابتزاز فالبوينا وبين هذه وتلك لعنة الإصابة التي حرمته من المشاركة في 5 من مباريات الفريق الملكي هذا الموسم.

 

وشارك الفرنسي في 6 لقاءات مع الفريق الأبيض حقق فيها الأخير 4 انتصارات وتعادليْن، فيما غاب عن 5 لقاءات انتهت بانتصار ريال مدريد في 3 مناسبات، وتعادله في مناسبة وخسارته في أخرى.

 

ورغم مشاركاته القليلة، إلَّا أنَ بنزيمة كان مميزاً في حضوره، حيث سجل 6 أهداف.

 

على الجانب الآخر، أظهر لويس سواريز المهاجم الأوروغوياني في صفوف البلوجرانا قيمته الكبيرة وذلك بتألقه الملفت للنظر هذا الموسم خصوصاً في الفترة الأخيرة مع غياب ليونيل ميسي.

وشارك سواريز في 10 مباريات من مباريات فريقه في الليجا سجل خلالها 9 أهداف و3 أسيست كرقم مميز جداً لنجم هجوم الفريق الكتالوني.

وغاب سواريز فقط عن لقاء ليفانتي في الجولة الرابعة من الليجا وفيها حقق الفريق الكاتلوني انتصاراً بنتيجة 4-1.

وفيما يلي جدول خاص من  يُلقي الضوء به بالأرقام على مقارنة سريعة بين النجمين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: