اخبار علمية

الكهرباء : أنطفاء التام للتيار الكهرباء في العراق” معلنة عن “حالة الاستنفار لاعادة الطاقة”.

أكدت وزارة الكهرباء في بيان رسمي لها الانطفاء التام للتيار الكهرباء في العراق” معلنة عن “حالة الاستنفار لاعادة الطاقة”.

وذكر بيان للوزارة تلقت “شبكة عراق الخير ” نسخة منه، “حدوث انطفاء تام في المنظومة الكهربائية اليوم الثلاثاء في الساعة ١٣:١٨حيث تم إطفاء الوحدة رقم ١ في محطة الناصرية الحرارية اضطراريا بسبب اهتزاز توربين/ تزامن معه انفصال خط رميلة – ناصرية ٤٠٠ ك ف من جهة الناصرية ومن ثم انفصال خط عمارة – واسط ٤٠٠ ك ف من الجهتين مما ادى الى اطفاء تام في جميع المحافظات”.
ووجه وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بحسب البيان الى “إستنفار جميع ملاكات الوزارة لمعالجة الخلل وعودة الخطوط وأمر بتشكيل لجنة لتحقيق بمسببات حادث الاطفاء”.
وقالت الوزارة “الان بدأ العمل على اعادة الخطوط تباعا، حيث تمت اعادة خط كركوك – ديالى ٤٠٠ ك ف وخط ديالى – شرق بغداد ٤٠٠ ك ف، وخط شرق بغداد – شمال بغداد٤٠٠، وشمال بغداد – قدس الغازية”.
وأضافت “كما تمت اعادة خط أمين – شرق بغداد ٤٠٠ ك فز، وتشغيل الوحدة رقم ١ في خور الزبير، واعادة خط أمين – واسط الحرارية ٤٠٠ ك ف، واعادة خط أمين – جنوب بغداد ٤٠٠ رقم ١ للعمل اعادة خط شمال بغداد -قدس ٢، وربط الوحدات ١ و٣ و٤ في الخور، وربط الوحدة ٢ في الشعيبة”.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أعلن عن إطفاء تام للتيار الكهربائي في عموم العراق.
وذكر المصدر  انه “لم تُعرف بعد أسباب هذا الانقطاع لكن العمل جار لاعادة التيار”.
وكانت مديرية توزيع كهرباء ذي قار أعلنت اليوم، ان عطلا في المنظومة الوطنية للكهرباء تسبب بانقطاع تام للطاقة في عموم مدن المحافظة.
وذكر مدير الاعلام في الدائرة حسام معله في تصريح صحفي، ان انقطاع الكهرباء الذي شهدته المحافظة عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم كان بسبب خروج المنظومة الوطنية بشكل كامل عن العمل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights