اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الكوت تفتتح مسبحها الاولمبي غدا الخميس

الكوت تفتتح مسبحها الاولمبي غدا الخميس

resizer (3)

قررت وزارة الشباب والرياضة افتتاح مسبح الكوت الأولمبي يوم غد الخميس بعد اكمال الاضرار التي لحقت به بسبب التجاوزات التي قام بها عدد من المواطنين.

وستقام احتفالية تتضمن عددا من الفقرات الرياضية والفنية يحضرها عدد من الشخصيات الرسمية والرياضية يتقدمهم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان.

وقال المكتب الاعلامي في بين تلقت “ش ع خ” نسخة منه، ان الوزارة أنهت التحضيرات لافتتاح مسبح الكوت الأولمبي في احتفالية تتضمن العديد من الفعاليات الفنية والرياضية التي تعكس الجهد المبذول من قبل الوزارة في انجاز وافتتاح المشاريع الرياضية وابرزها ملعب كربلاء الاولمبي والمسابح المتوزعة في الديوانية وكربلاء المقدسة، وهناك خارطة عمل لافتتاح مسابح في ميسان والنجف الاشرف فضلا عن ملاعب ومنشآت رياضة اخرى.

واضاف ان “هذه الانجازات ما كانت تتحق لولا توجهيات وزير الشباب والرياضة في البحث عن مصادر تمويل للتغلب على الضائقة المالية وحالة التقشف التي يمر بها العراق، مما استوجب تظافر الجهود وشحذذ الهمم لانجاز هذه المشاريع الرياضية المتوزعة في محافظات العراق”.

وشيد مسبح الكوت الأولمبي على مساحة عشرة آلاف متر مربع وهو يتسع لألف متفرج، ويتكون من حوضين أولمبيين الاول للسباقات بأبعاد 25×50 مترا ويخصص للسباقات الأولمبية، والآخر مختص بفعالية الغطس من ثلاثة أبعاد والحوض بعمق خمسة أمتار.

وسيتم في المرحلة الاولى من المشروع الاستثماري تشغيل وإدارة المسبح وتفعيل ملحقاته الأخرى من قاعة تدريبات رياضية وقاعة علاج طبيعي وساونا، وفي المرحلة الثانية سيتم تسقيف المسبح وإدخال نظام التدفئة ليكون المسبح مفتوحا طيلة أيام السنة، والمسبح مطابق لمواصفات الاتحاد الدولي للسباحة وجاهز لتضييف البطولات المحلية والدولية

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: