اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » الكوردستاني يرهن التصويت على موازنة 2016 بميزانية الپيشمرگة

الكوردستاني يرهن التصويت على موازنة 2016 بميزانية الپيشمرگة

اكد عضو كوردي في لجنة المالية النيابية، اليوم السبت، ان النواب الكورد لن يصوتوا لصالح اقرار الموازنة العراقية العامة للعام المقبل في حال اصر نواب التحالف الوطني على عدم تضمين مشروع الموازنة ميزانية لقوات الپيشمرگة.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية عن التحالف الكوردستاني حاكم سرحان السليفاني في تصريح ، ان الاعضاء الكورد في اللجنة اجتمعوا اليوم مع رئيس اللجنة لمناقشة مسألة ميزانية الپيشمرگة، مؤكدا انهم طالبوا ان يتضمن مشروع الموازنة حصة لقوات الپيشمرگة، والا فان النواب الكورد لن يصوتوا لصالح المشروع.

واضاف ان رئيس اللجنة ابدى دعمه لمطالب الكورد، مستدركا انه عند الذهاب الى اجتماع اللجنة المالية رفض اعضاء التحالف الوطني الطلب الكوردي ولم يقبلوا بادراجه في الموازنة.

وتابع السليفاني ان من المقرر ان يجتمع الاعضاء الكورد في اللجنة في الساعة العاشرة من مساء اليوم، مع رؤساء الكتل بهذا الصدد، موضحنا انه اذا تم رفض الاستجابة لطلب الكورد، فان جميع الاعضاء الكورد لن يصوتوا لمشروع الموازنة العامة.

كما اضاف ان من المقرر ان يعرض مشروع الموازنة العامة لعام 2016 للتصويت في مجلس النواب اما يوم الاثنين او الثلاثاء المقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: