غير مصنف

الكويت تبعد قردا الى اندونيسيا لتعاطيه المخدرات

monkey4

خاطبت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالكويت السفارة الإندونيسية لديها من أجل تسليمها قردا مهددا بـ”الإبعاد” من البلاد بعد أن ضبط وأثبت إدمانه على المخدرات.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية وفقا لمصادر في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، فإنه بعد أن أحيل إليها القرد من نوع “أورانغوتان” المعروف باسم (إنسان الغاب)من قبل وزارة الداخلية على ذمة قضية تعاط ورطه فيها صاحبه، تم إيداعه بحديقة الحيوان تمهيدا لترحيله.

وكشفت الصحيفة أن قصة القرد بدأت قبل شهرين حين كان برفقة صاحبه الذي تسبب في حادث مروري، وباستجواب صاحب القرد تبين أنه واقع تحت تأثير مواد مخدرة، وبدا على القرد أيضا أنه في حال غير طبيعية، جراء تناوله المخدرات، وبالتحقيق مع الرجل أقر بأنه هو من حول القرد إلى مدمن ليشاركه جلسات التعاطي.

وأضافت الصحيفة أن رجال الأمن قامو بتسليم القرد إلى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، باعتبارها الجهة المسؤولة عن رعاية الحيوانات، والتي قامت من ناحيتها بإيداعه في حديقة الحيوان.

وقامت الهيئة من جهتها بمخاطبة سفارة إندونيسيا بشأن القرد( البالغ سنة من عمره) مطالبة بضرورة تسفيره على حسابها إلى إندونيسيا؛ لكونها موطن القرد الأصلي، ومن الحيوانات المهددة بالانقراض ضمن جدول اتفاقية سايتوس التي تفرض على الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إرسال مثل هذه الحيوانات إلى موطنها الأصلي

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights