اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » المالكي:البرلمان عازم على تمرير قانون الاستثمار خلال جلسته الاثنين المقبل

المالكي:البرلمان عازم على تمرير قانون الاستثمار خلال جلسته الاثنين المقبل

لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية،الاربعاء، عزم مجلس النواب على تمرير مشروع قانون الاستثمار خلال جلسته الاثنين المقبل.
وقال عضو اللجنة عبد السلام المالكي، في بيان تلقت “شبكة عراق الخير”، نسخة منه ان” “تجربة العراق خلال المرحلة السابقة اشارت بكل وضوح الى اهمية تطوير قطاع الاستثمار لدعم الواقع العراقي الاقتصادي، والانتقال الى مرحلة تعدد مصادر التمويل بدل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للواردات”.
واضاف ان “قانون الاستثمار بنسخته المعدلة سيمثل انطلاقة حقيقية في طريق تنمية الواقع الاستثماري في العراق من خلال توفير الآليات اللازمة لدعم المستثمر الاجنبي وتقديم التسهيلات التشجيعية له من خلال الغاء الروتين والقيود التي جعلت المستمثر الاجنبي يعزف عن الاستثمار في العراق مع الفائدة المرجوة لتوفير منافذ عمل جديدة للشباب العراقي وتحقيق النمو والبناء في البلد”.
واكد المالكي “هناك إجماع برلماني على ضرورة تمرير قانون الاستثمار في جلسة البرلمان المقررة يوم الاثنين من الأسبوع المقبل، لتكون تلك الخطوة ان تحققت انجازا كبيرا يضاف الى انجازات البرلمان بالعموم ولجنة الاقتصاد والاستثمار بالخصوص بعد جهود كبيرة وورش عمل وحوارات مع خبراء ومختصين بهذا المجال للخروج بمسودة قانون خالية من العيوب وتقدم الخدمة الاستثمارية للبلد باقصى مستوياتها”.
وكانت لجنة الاقتصاد النيابية بحثت في السادس من اب الجاري، مع الهيئة الوطنية للاستثمار ورؤساء ومدراء الاستثمار في الوزارات ومؤسسات الدولة كافة التعديلات الاخيرة على قانون الاستثمار.
وكان نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية حارث الحارثي، اكد في20 من اذار الماضي، ان تعديل قانون الاستثمار سيكون في خدمة المستثمرين، والقضاء على الروتين المتبع في دوائر الدولة التي تتعامل مع المستثمرين

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: