اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المالكي : الانتخابات المقبلة في العراق صعبة وفيها “مفاجآت”

المالكي : الانتخابات المقبلة في العراق صعبة وفيها “مفاجآت”

شبكة عراق الخير :

وصف نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يوم الثلاثاء الانتخابات بشقيها التشريعية والمحلية بانها سوف تكون صعبة.

وقال المالكي في كلمة له خلال لقائه مسا اليوم وفدا يمثل عددا من مختلف وسائل الاعلام الإيرانية، “إننا وبعد هذه الانتصارات أمامنا أولويات أهمها إتمام عملية تطهير باقي مدن البلاد من ارهاب داعش ، وإعادة بناء ما دمره الارهاب تمهيدا لعودة النازحين ، فضلا عن إكمال بناء الجيش بجميع  تشكيلاته وصنوفه ، كذلك نسعى الى بلورة حلا سياسيا يستوعب جميع المكونات تحت خيمة الوطن” .

وحذر مما اسماه “المخاطر التي تحيط بالمنطقة قائلا: ان المنطقة لإتزال داخل الدائرة الحمراء رغم الانتصارات المتحققة في العراق وسوريا واليمن”، مردفا بالقول ان “الازمة الإقليمية مستمرة ولا بوادر لإنهائها، ولاسيما في ظل وجود مخططات مدعومة من بعض الدول عبر خلق بؤر توتر جديدة داخل المجتمع الواحد”.

 واعتبر المالكي ان “الانتخابات المقبلة في العراق صعبة وقد يكون فيها مفاجآت وتدخلات خارجية تسعى لتعطيلها”، لافتا الى ان “غالبية القوى السياسية مع اجراء الانتخابات ، كما ان المجتمع الدولي يرفض التأجيل ويدعم اجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: