اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » علي المالكي : ان بعض الوزراء المتشبثين بالنظام المركزي وراء عدم اكمال المشاريع في المحافظات ومنها محافظة كربلاء”

علي المالكي : ان بعض الوزراء المتشبثين بالنظام المركزي وراء عدم اكمال المشاريع في المحافظات ومنها محافظة كربلاء”

شبكة عراق الخير : متابعة

قال نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء، الثلاثاء، ان بعض الوزراء المتشبثين بالنظام المركزي، وراء عدم اكمال المشاريع في المحافظات ومنها محافظة كربلاء”، معتبراً ان مجالس المحافظات وجدت لعدم عودة الدكتاتورية للواجهة.

ودافع علي عبد المالكي عن مجالس المحافظات بقوله انها وجدت لمنع عودة الدكتاتورية للواجهة وانها جهة رقابية، تشريعية وخدمية.

واضاف المالكي، ان “بعض الشخصيات في الحكومة المركزية تحاول التأثير على اصحاب القرار لعدم منح الصلاحيات الى تلك المجالس”.

وتابع المالكي، خلال لقاء اجراه مع رئيس تحرير وكالة نون الخبرية، تابعته ” شبكة عراق الخير ” ان ,تشبث بعض الوزراء في الحكومة الاتحادية، بالنظام المركزي وراء عدم اكمال المشاريع في المحافظات ومنها محافظة كربلاء، لذلك نرى ان مجالس المحافظات في هذه الفترة غير قادرة على النهوض بواقع الخدمات”.

وبرر المالكي، “عدم وجود تخطيط صحيح في عمليات الاعمار بالمحافظة بسبب عدم اطلاق الموازنة الكاملة الى اليها”، مؤكدا ان “ما حصلت عليه كربلاء عام 2015 فقط 25% مما خصص لها من اموال، ما أثر سلباً على واقع المشاريع في المحافظة”.

وانتقد النائب عن محافظة كربلاء رياض غريب الحكومات المحلية ومن بينها حكومة كربلاء لاخفاقها في معالجة الخدمات التي تخص المواطنين،موضحا ان عدم منح اجور عمال التنظيف في كربلاء سببه سوء الادارة، مناشدا رئيس الوزراء باعادة النظر في اعطاء الصلاحيات للمحافظات التي اخفقت في تقديم الخدمات للمواطنين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: