اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المالكي من طهران: ما يحدث بالعراق سببه السعودية واسرائيل

المالكي من طهران: ما يحدث بالعراق سببه السعودية واسرائيل

شن الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي هجوما عنيفا على العودية، محملا اياها واسرائيل مسؤولية ما يحدث من اوضاع في العراق.

وقال المالكي في مؤتمر الجمعية العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت في طهران، “نقف أمامكم حاملين صرخة العراق ومعاناته، وهو البلد الذي يتعرض فيه أتباع أهل البيت الى أبشع أشكال ومضامين الغزو الطائفي التكفيري الإرهابي… ولنقول لكم بأن العراق قُدِّر له؛ منذ سقوط النظام الطائفي الإرهابي السابق؛ أن يكون المنطلق الجيوستراتيجي لتطبيق مشروع التمزيق والتدمير الطائفي الذي يخطط له وينفذه المستكبرون العالميون والإقليميون بأدوات محلية عراقية وغير عراقية”.

واضاف ان هذا المخطط “ممثل بالأنظمة والجماعات الطائفية والعنصرية؛ والتي يقف في مقدمها الراعيان الرسميان للإرهاب: المملكة السعودية، وقاعدتها العقيدية: ((الوهابية))، والكيان الإسرائيلي وقاعدته العقيدية: ((الصهيونية)). وهنا أؤكد ضرورة تسمية الأسماء بمسمياتها، وطرح الأمور كما هي؛ دون مجاملات سياسية؛ طالما نحن نعيش أجواء البحث عن حلول لأزماتنا. وبخلافه؛ سنبقى نناقش الأمور خارج السياقات الواقعية”.

واشار المالكي وهو النائب السابق لرئيس الجمهورية والذي اعفى من منصبه، الى ان “تحدي الغزو الطائفي الوهابي والغزو العنصري الصهيوني؛ ليس تحدياً خارجياً؛ لأنه ليس غزواً من الخارج وحسب؛ بل غزو من الداخل والخارج؛ فهو يوظف عناصر محلية من مختلف الإختصاصات والمهن والمناصب والإنتماءات القومية والمذهبية والفكريةوالسياسية؛ لتقوم بتنفيذ أهداف الغزو؛ وفي مقدمها أمننا المجتمعي وأمننا الثقافي وعقول أبنائنا وأساليب عيشنا ومقدراتنا الإقتصادية وكيانياتنا السياسية ونمونا العلمي. ومن أجل إحباط هذا الغزو؛ ينبغي أن نعد له كل ما نستطيع من تحرك دولي وعمل قانوني وحراك سياسيوفعل إقتصادي وتركيز إعلامي”.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: