اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المالكي: يجب اطلاق اصلاحات حقيقية لا تستهدف طرف دون آخر

المالكي: يجب اطلاق اصلاحات حقيقية لا تستهدف طرف دون آخر

طالب النائب عن التحالف الوطني عبد السلام المالكي باطلاق اصلاحات حقيقية دون ان تستهدف طرف دون آخر وان تتضمن محاربة المفسدين والفاسدين وبناء البيت العراقي والعملية السياسية.

المالكي في حديث مع وسائل اعلام : قال ان الشارع العراقي يرغب باصلاحات حقيقية فيها برنامج عمل واضح دون ان تستهدف طرف دون آخر او تتعلق فقط في سلم الرواتب او دمج الوزارات وغيرها, وانما اهم شيء في الاصلاحات هو محاربة الفساد.

واوضح ان التفويض البرلماني والشعبي منح رئيس الوزراء حيدر العبادي مساحة كبيرة لتنفيذ المزيد من الاصلاحات,و لم نشهد اي تحرك جدي لضرب المفسدين والفاسدين, مبيناً ان هناك كثير من الاطراف لازالت تتحرك وهي موغلة بفساد المال العراقي.

واضاف: يجب ان تكون الاصلاحات تشمل بناء البيت العراقي والعملية السياسية بشكل عام , لافتاً الى وجود معاناة من تجاوز الاقليم على واردات النفط واعطاءه حصة كاملة من الموازنة العامة, بالاضافة الى ان هناك الكثير من ابواب للفساد التي تشرعن لها بعض الوزارات ومؤسسات الدولة سواء في مجال التعيينات او الحمايات او السيارات والامور الكمالية.

واشار الى ان العبادي يحرص على تنفيذ الاصلاحات بما يتوافق مع الدستور وعدم التداخل مع صلاحيات السلطة التشريعية , وعليه ان يقدم حزمة مشاريع قوانين في مواضيع ترشيق الوزارات وسلم الرواتب والاصلاحات التي اتخذها اخيراً ليتسنى للبرلمان التصويت عليه واقراره وفق الدستور والقانون , مؤكداً انه في حال انفرد العبادي باصدار القرارات سيكون ذلك محل شك لدى الكتل السياسية ويعتبر تجاوزا على الصلاحيات.

وتابع: ان مطالب مجلس النواب بعدم التجاوز على الدستور لحرصه على العملية السياسية وان تكون الاصلاحات وفق الاطار الدستوري.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: