اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المالكي يهدد بكشف ملفات فساد ثمانية اعوام لمسؤولين كبار وابناء مراجع

المالكي يهدد بكشف ملفات فساد ثمانية اعوام لمسؤولين كبار وابناء مراجع

كشفت مصادر مقربة من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، الخميس، بأن الاخير أبدى استعداده للمثول امام القضاء في حال تم استدعائه، مشيرا الى أن المالكي هدد بكشف ملفات فساد كبيرة لثمانية اعوام أبان تسنمه رئاسة الوزراء، وأوضح أن تلك الملفات ستوقع برؤس كبار ضمنهم وزراء ومسؤولون وابناء مراجع.

وقالت المصادر لـ (وسائل اعلام محلية )، إن “المالكي سيصدر خلال الايام القليلة المقبلة بياناً يوجهه الى الشعب العراقي بأكمله من شماله الى جنوبه”، مبينا أن “المالكي سيوضح في هذا البيان حقائق كبيرة كانت مخفية في السنوات السابقة”.

وأضافت المصادر أن “المالكي سيبدي استعداده للحضور امام المحكمة العليا في حال تم استدعائه”، مشيرا الى أن “المالكي سيحمل معه الى المحكمة ملفات فساد  بحق مسؤولين فاسدين كبار”.

 ونقلت المصادر عن المالكي، خلال لقائه عدد من قيادات حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون، بعد عودته من طهران، القول “حان الآن موعد اظهار تلك الوثائق والملفات وبعون الله ساكشفها جميعا”.

وتابعت المصادر أن المالكي أكد بالقول “بحوزتي ملفات سأضعها بيد القضاء لثمان سنوات التي كنت فيها رئيساً للوزراء وساعلنها امام المحاكم واجر مرتكبيها من سادة ومشايخ وأبناء مراجع ومسؤولين شيعة وسنة الى المحاكم لياخذو جزائهم العادل”، وتعهد امام الحضور “انا ابن الشهيد الاول الشهيد الصدر لا اخاف والله معي والادلة معي بإذن الله تعالى”.

 ‫وعاد المالكي الى بغداد امس الاربعاء 18 اب 2014، بعد زيارة استمرت يومين الى جمهورية ايران الاسلامية، تخللتها احداث هامة ابرزها اعلان نتائج تحقيق لجنة تقصي الحقائق عن سقوط الموصل النيابية، والتي حملت المالكي المسؤلية كاملة، فيما رد المالكي على ذلك بالقول ان سقوط الموصل بيد داعش في حزيران 2014 تتحمله تركيا و الاكراد، في وقت يطالب ناشطون وسياسيون تقديم نوري المالكي الى المحاكمة ويحملونه مسؤولية تردي الاوضاع الامنية والسياسية والاتصادية للبلاد ابان فترة حكمه التي امتدت من العام 2006 حتى العام 2014.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: