اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » المالية البرلمانية تكشف ملابسات رفع قيمة الدولار وتتهم التجار بالتلاعب في أسعار السوق
ارشيف شبكة عراق الخير

المالية البرلمانية تكشف ملابسات رفع قيمة الدولار وتتهم التجار بالتلاعب في أسعار السوق

المالية البرلمانية تكشف ملابسات رفع قيمة الدولار وتتهم التجار بالتلاعب في أسعار السوق

شبكة عراق الخير : كشفت عضو اللجنة المالية البرلمانية محاسن سعدون، الاحد، عن ملابسات ارتفاع قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي، فيما اتهمت التجار بالتلاعب بأسعار السوق.

وقالت سعدون في تصريح  “إننا كلجنة مالية في مجلس النواب نستبعد عزم الحكومة رفع قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي، في محاولة منها لتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري”.

واضافت ان “بعض التجار الجشعين هم من يتلاعبوا بأسعار الدولار “، مؤكدة ان “المتضرر الوحيد من هذا الإجراء هو الموظف والمواطن البسيط “.

واشارت الى أن ” اجراء رفع اسعار الدولار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار البضائع بشكل كبير”، مبينة إن ” العراق يستورد ابسط الامور من الخارج لعدم وجود الصناعات المحلية ، اضافة الى ان ثمن البضائع المحلية غالية مقارنة بالمستورد”.

وكانت النائبة ماجدة التميمي كشفت في وقت سابق،عن سعي الحكومة تخفيض قيمة الدينار العراقي امام الدولار او رهن النفط العراقي لعشرات السنين”، مؤكدة بأن “هذين الخيارين سيضران بالاقتصاد العراقي والمواطن بشكل كبير “.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أن انهيار أسعار النفط العالمية سيكون “قوة” للعراق و”فائدة” للتحفيز الإيجابي، وفيما دعا إلى تفعيل النافذة الواحدة في الاستثمار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: