اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » المالية تستقطع عشرة آلاف دينار من حاملي الكي كارد “بالوثيقة “

المالية تستقطع عشرة آلاف دينار من حاملي الكي كارد “بالوثيقة “

وثيقة صادرة من مصرف الرشيد،تضمنت استيفاء مبلغ عشرة الاف دينار عن المبالغ المسحوبة من قبل اصحاب منافذ البطاقة الذكية.

وجاء بالوثيقة،ان”مجلس ادارة المصرف واستنادا لكتاب وزارة المالية تقرر استحداث فقرة جديدة ضمن الخدمات المصرفية المتنوعة وبذلك فأنه سيتم العمل على استيفاء مبلغ عمولة قدره عشرة الاف دينار عن المبالغ المالية المسحوبة من قبل اصحاب البطاقة الذكية اضافة الى العمولة القدية البالغة 2500 دينار لكل عملية سحب”.

 

وكانت الحكومة اقرت تأجيل الاستحقاقات المتأخرة على القطاع الخاص لصالح الحكومة.

 

وكان مجلس النواب صوت الأربعاء (16 كانون الأول 2015) على استقطاع 3% من جميع رواتب الموظفين والمتقاعدين ومنح 60% منها للحشد و40% للنازحين.

وتأخرت الحكومة في تسديد رواتب موظفي الدولة بينما لجأ اقليم كردستان إلى تخفيض رواتب الموظفين إلى النصف.

وترتبط الحكومة الاتحادية بـ”اتفاق نفطي” مع حكومة الإقليم بعد موافقة مجلس الوزراء في (2 كانون الأول 2014)، على الاتفاق الذي ينص على تصدير 300 ألف برميل يوميا من حقول كركوك و250 إلف برميل من حقول كردستان إلى بغداد، مقابل صرف نسبة الإقليم البالغة 17 % من الموازنة العامة ، إلا أن الاتفاق لم ينفذ بحسب تصريحات المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي التي قال فيها، إن حكومة إقليم كردستان لم تلتزم بالاتفاق النفطي مع حكومة المركز، مهدداً باتخاذ خيارات ″أحادية الجانب″، وفرض أمر على أرض الواقع بدون ″التشاور″ مع الشركاء السياسيين.

الى ذلك مصدر حكومي كشف في وقت سابق ، أن الحكومة قررت رفع الفائدة على إيداع الأموال في المصارف إلى 18%، عازياً ذلك إلى مساعدة الحكومة في تجاوز الأزمة المالية.

يذكر أن العراق يمر بأزمة اقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط، وانفاقاته في الحرب ضد تنظيم “داعش”، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 18 تشرين الثاني 2015، أن العراق سيخرج من الأزمة المالية التي يشهدها بشكل أقوى، مشيرا الى أنه يؤسس حاليا لتقوية الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط.

بالوثيقة..المالية تستقطع عشرة آلاف دينار  من حاملي الكي كارد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: