اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المتحدث باسم وزارة الصناعة: موقفنا القانوني سليم من صفقة الدروع المسلمة الى الداخلية

المتحدث باسم وزارة الصناعة: موقفنا القانوني سليم من صفقة الدروع المسلمة الى الداخلية

شبكة عراق الخير / متابعة

اكد المتحدث باسم وزارة الصناعة عبدالواحد الشمري ان صفقة الدروع التي عقدت مع وزارة الداخلية ابرمت في عهد الحكومة السابقة .

الشمري وفي حديث مع ” وسائل اعلام  ” قال ان عدد الدروع التي كانت مطلوب تجهيزها من وزارة الصناعة هي 5000 درع تم تسليم 1500 درع منها الى وزارة الداخلية .

واوضح الشمري ان الوثائق التي لدينا تثبت بان هناك لجنة شكلت من وزارة الصناعة والدخلية للاشراف على العقد والتجهيز والاستلام وحسب الاصول .

وبين المتحدث باسم الوزارة ان جميع الاجراءات تمت بشكل رسمي واصولي وموقفنا القانوني جيد . مبيناً ان وزارة الصناعة مطلعة بمشروع كبير في دعم الصناعة المحلية على مختلف المستويات .

واضاف الشمري ان المنتجات المحلية تتعرض الى مؤامرة داخلية وخارجية . مشيراً الى ان كثرة المواد المستوردة من الخارج وعدم صدور قانون لحماية المنتوجات المحلية يستهدف بشكل مباشر او غير مباشر الانتاج المحلي .

يشار الى ان لجنة النزاهة البرلمانية اكدت عزم مجلس النواب على محاسبة جميع الاطراف في صفقة “الدروع الفاسدة” بينها وزارتي الصناعة والداخلية دون استثناء لجهة في حال تأكيد القضاء العراقي لوجود الفساد واثباته بشكل رسمي ، مبينة ان وزارة الصناعة تنفي اتهام وزارة الداخلية بشأن “الدروع” وتؤكد انها مطابقة للمواصفات العالمية.

وأشارت إلى أنَّ وزارة الداخليَّـة اختارت محاكم قوى الأمن الداخليِّ طريقاً لحسم القضية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: