اخبار العراق

المرجعية الدينية في خطبة الجمعة بكربلاء تحيي المقاتلين في جبهات القتال

شبكة عراق الخير:

حيت المرجعية الدينية العليا المقاتلين في الجبهات بالانتصارات الكبيرة والسريعة ، معتبرة انها باتت تشكل نقطة قوة في التخلص من الجماعات الارهابية، فيما دعت الى استثمار عيد الاضحى المبارك لاشاعة المحبة والتسامح.
وذكر ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني اليوم ” ونحن في هذه الايام المباركة ايام عيد الاضحى نسأل الله سبحانه وتعالى ان يتقبل من الحجاج الكرام اعمالهم وان يرجعهم الى اهاليهم بموفور الصحة وغفران الذنوب “.
واضاف ” وبنفس الوقت هي فرصة مناسبة لاشاعة المحبة والتسامح بين المواطنين والابتعاد عن أي تصرف فيه شرخ لجدار هذه المحبة وعم الانفعال لاسباب لا تستدعي ذلك والتروي في مجابهة المشاكل اليومية بنوع من الحكمة وضبط النفس من الغضب والانتقام خصوصا ونسمع بين فترة واخرى سقوط دماء في المناطق التي يكثر فيها الصراع العشائري او غيرها لاسباب لا تستوجب ذلك”.
وتابع السيد الصافي ان ” فرصة العيد لابد من اغتنامها لتطهير القلوب من الغل او العصبية والتزاور واعادة العلاقة على اساس المحبة والاحترام المتبادل ، ونتمنى من الجميع استثمار هذه الفرصة لتقوية اواصر المحبة والتسامح وفرض الاحترام والاخلاق النبيلة.
وحيا ممثل المرجعية العليا ” المقاتلين في الجبهات بالانتصارات الكبيرة والسريعة التي باتت تشكل نقطة قوة في التخلص من الجماعات الارهابية من الدواعش “.
واستطرد بالقول ان ” التنسيق الرائع الذي كان بين صفوف المقاتلين كان له الاثر الواضح على سير المعركة ، اذ تعاملوا مع المعركة على اساس القضاء على الارهابيين ومقاتلتهم وتطهير جميع الاراضي من دنسهم ، وهذا هو الشغل الشاغل لهم وقد وجدناهم ورأيناهم وهم يتدافعون الى القتال رغم شراسة المعركة في بعض المواقع “.
وبين السيد الصافي ” وهم يتنافسون تدفعهم الشجاعة والحمية الغيرة فهم حقا موضع فخر واعتزاز ودمائهم التي اريقت ستبقى حية في الضمائر الحرة وشاهد صدق على هذه البطولات وان تناثر بعض اجساد الجرحى لهو تأريخ مشرق وما اعظمه من تاريخ حين يكتب بمداد من الدم والتراب فـ {لله درهم وعليه اجرهم}”.
واشار الى ان ” الاخوة من غير المقاتلين كانوا يملؤون الارض بكل ماجادت به انفسهم واموالهم من طعانم وشراب وفرش ووسائل الدعم الاخرى فكان حضورهم حضور اخاً لاخيه وهي ملحمة بطولية بحق اشترك بها هؤلاء الاخوة وهم يقومون في توفير الدعم للمقاتلين الابطال او العوائل المنكوبة التي نزحت وهي لا تمتلك شيئاً “.
وأكد السيد الصافي ” في نفس الوقت ندعو الجهات المعنية لتوفير كل الامكانبات لعودة النازحين لتذليل الصعاب امام عودة النازحين لديارهم مع تثمين جهود المفارز الطبية في بعض مناطق الجبهات على امل ان يحصلوا على دعم متواصل وكبير من تلك الجهات لمعلومية ان الساعات الاولى للجريح مهمة جدا لانقاذ حياته لو توفرت الاسباب الضرورية لذلك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights