اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المرجعية العليا تشبه السياسيبن الفاسدين بـ قارون

المرجعية العليا تشبه السياسيبن الفاسدين بـ قارون

57c967b04f3191

بينت المرجعية الدينية خلال خطبة الجمعة اليوم المصادف 29 ذي القعدة 1437هـ والموافق 2 أيلول 2016م وعلى لسان ممثلها وإمام جمعتها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي أن الفاسد أمثال قارون ” في غنى عن ان يسمع و لا يمكن ان يرى ما يمكن ان يراه قبل ان يكون غنياً ؛ بعد تبدل  الوضع لأنه سيرى نفسه بشكل آخر ويرى الأمور بمنظار آخر ، بعد توسع ثروته بباطل او بحق “

وكشف عن وجود امثال قارون الذي ذكره القران الكريم في زماننا وان امثال قارون لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده واصفة المفسد بانه هو الذي يحاول ان يشرك الاخرين ايضاً بالفساد.. حيث قال أن ” المفسد لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده ” .

واستحوذ جل الخطبة الثانية لصلاة الجمعة على قصة قارون ـــ في زمن بني الله موسى عليه السلام ـــ لما فيها من عبرة وحكمة أرادها الله لنا من خلالها ، لأن قارون يمثل كل غني وفاسد ومغرور .

وبين سماحته أن قارون كان ” يرى ان ما فيه هو باستحقاقه وعمله ، مما جعل في ذلك طائفتين ، الأولى معه والأخرى المتدبرة والمفكرة التي وعدت وتنبهت بأن ” الذي عند قارون ليس هو مقياس القيمة الحقيقية ، لأن قيمة كل امرئ في ما يُحسن ” .

وقال السيد الصافي أن الطغيان لا يمنع من قول الحق للطاغي ونصحه وهو ما دفع البعض لمواجه قارون ” مع طغيانه واجترأ عليه من أراد نصحه ، وقال له ” لا تفرح بهذا الشيء الذي انت أتيت به ! لا تفرح لأن مصيره قطعاً الى زوال .. وعليك ان تنهج منهج آخر فيه نجاة لك ، وعليك ان تبتغ فيما آتاك الله الدار الاخرة ” .

وكشف بأن طلب الدار الاخرة مرهون بإخراج حب المال من النفس (( وتحبون المال حباً جمّاً )) ، وأن كان المال سينفق حتما ، فليكن في سبيل الأخرة .

متابعة: شبكة عراق الخير