اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المرجعية تجدد تأكيدها اصلاح القضاء وتشدد بالاسراع على محاسبة كبار الفاسدين

المرجعية تجدد تأكيدها اصلاح القضاء وتشدد بالاسراع على محاسبة كبار الفاسدين

جددت المرجعية الدينية، الجمعة، تأكيدها على ضرورة اصلاح الجهاز القضائي، فيما اعتبرت الاصلاحات بأنها “معركة مصيرية” ستحدد مستقبل البلاد، وفيما شددت على ضرورة الاسراع بمحاسبة كبار الفاسدين.

وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني بمحافظة كربلاء وحضرتها وسائل اعلام محلية وتابعتها “المسلة”، إن “معركة الاصلاحات التي نخوضها في هذه الايام هي ايضا معركة ميصيرة تحدد مستقبل بلدنا”، مشددا “لا خيار لنا الا الانتصار فيها”.

واضاف “انما يحتاج الى صبر وتضافر الجهود كل المخلصين من ابناء هذا الشعب”، مؤكدا “لا يمكن الوصول الى الاصلاح المنشود بايام قلائل”.

وجدد الصافي دعوته الى “اصلاح الجهاز القضائي، بعد تكاثر الفاسدين من لصوص المال العام، وشيوع ثقافة الابتزاز والرشاوى في كافة مفاصل الدولة والمجتمع”، مشيراً إلى “تخلف الكثير من المسؤولين في هذا الجهاز عن اداء واجباتهم القانونية”.

الى ذلك دعت المرجعية، ، لأن يكون الإصلاح وفقا للقانون منعاً لإبطاله من قبل المتضررين بذريعة مخالفته للدستور، فيما شددت على ضرورة تقديم الحكومة طلبا للبرلمان لتشريع وتعديل ما تحتاجه الخطوات الإصلاحية.

واكد الصافي إن “تكالب الفاسدين من لصوص وعصابات الخطف والابتزاز هو من نتائج تخلف الكثير من المسؤولين في جهاز القضاء على القيام بواجباته القانونية”.

وشدد على أنه “لابد من التركيز على ان الخطوات الاصلاحية يجب ان تتم وفقا للإجراءات القانونية حتى لا يبقى مجال للمتضررين من التقدم بالشكاوى لإبطالها بذريعة مخالفتها الدستور والقانون فتتحول هذه الخطوات الى حبر على ورق”.

وتابع أن “بعض الخطوات الإصلاحية تتطلب تعديلا وتشريعا جديدا”، داعيا الحكومة الى “تقديم طلب للبرلمان من أجل تشريعها وتعديلها”.

ومن جانب اخر شددت المرجعية، على ضرورة الإسراع بمحاسبة كبار الفاسدين من سراق المال العام، فيما دعت الى دعم المكلفين بهذه المهمة وحمايتهم من تهديدات الفاسدين وأتباعهم”.

واكد الصافي إنه “ليس للمسؤولين في السلطات الثلاث خيار سوى المضي قدما في الإصلاحات الضرورية”.

وشدد الصافي على “ضرورة الاسراع بالقيام بالخطوات اللازمة لمحاسبة كبار الفاسدين من سراق المال العام”، مؤكدا على أنه “يجب دعم المكلفين بهذه المهمة وحمايتهم من احتمال تعرضهم لأي اذى وتهديدات من قبل هؤلاء الفاسدين وأتباعهم”.

وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: