اخبار العراق

المرجعية تدعو لتسهيل اجراءات التسليح وايجاد حلّ لاصحاب العقود بالدوائر والمؤسسات الحكومية

irq 920418567 14201975191
دعت المرجعية الدينية في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني اليوم الجمعة الحكومة الاتحادية ومجلس النواب الى تسهيل اجراءات تسليح القوات الامنية، فيما طالبت ايضاً بايجاد حل لاصحاب العقود والاجور المؤقتة الذين لم يتم تثبيتهم في دوائر الدولة ومؤسساتها.

وقال ممثل المرجعية الدينية احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني في كربلاء، وتابعتها شفق نيوز، إن العراق يعيش اليوم في حالة حرب مع الارهابيين من الذي سيطروا على مساحات واسعة في البلاد منه ولا بد ان توفر كل الامكانات لللانتصار في هذه الحرب”.

واضاف ان “بعضاً من اصحاب الشأن يقول ان تجهيز القوات المسلحة يمر باجراءات معقدة وبطيئة وصعوبات كبيرة ويجب على الحكومة تذليل تلك الصعوبات وعلى مجلس النواب ايضاً الى التسهيل بهذا المجال من خلال تشريع القوانين”.

واشار الصافي الى انه من المعلوم ان العراق يمر بازمة اقتصادية ومالية وهناك في الوزارات والدوائر الحكومية من اصحاب العقود المؤقتة من الذين لم يتم تثبيتهم وهم يعانون لذا ندعو الحكومة الى العمل على ايجاد حل لهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights