اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المرجعية تشدد على ضرورة دعم الجيش والاستمرار ببنائه على اسس وطنية

المرجعية تشدد على ضرورة دعم الجيش والاستمرار ببنائه على اسس وطنية

55967ad5c3a851

شبكة عراق الخير : شددت المرجعية الدينية، الجمعة، على ضرورة دعم وإسناد الجيش العراقي والاستمرار في بنائه على أسس “وطنية مهنية”، داعية الى  أن يكون الجيش قويا قادرا على حماية العراق والعراقيين بلا اختلاف بين أطيافهم ومكوناتهم.

وقال معتمد المرجعية الدينية بكربلاء السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني، وتابعتها “سكاي برس”، “مرت قبل يومين الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي الباسل، وهو يخوض هذه الايام أشرس المعارك في مواجهة الإرهابيين دفاعا عن ارض العراق ومقدساته”، وتابع “نبارك هذه الذكرى في القوات المسلحة بكافة صنوفها ونترحم على شهدائها الأبرار”.

وأكد الصافي، أن “على الحكومة العراقية والجهات المعنية كافة بضرورة دعم وإسناد الجيش العراقي والاستمرار في بنائه على أسس وطنية مهنية ليكون جيشا قويا قادرا على حماية العراق والعراقيين بلا اختلاف بين أطيافهم ومكوناتهم”.

ويستذكر العراقيون في السادس من كانون الثاني في كل عام، تأسيس الجيش العراقي حيث أعلن عن تأسيس أول فوج من أفواجه والذي حمل اسم “فوج موسى الكاظم” في سنة 1921، وتم حل هذا الجيش مع المؤسسات التابعة له في أيار عام 2003 بقرار من الحاكم الأميركي المدني للعراق آنذاك بول بريمر، ثم أعيدت هيكلته من جديد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: